بضوء أخضر أمريكي.. تحركات متسارعة لضرب قوات دولة أجنبية في سوريا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف تقرير لموقع “بزنس إنسايدر” عن تحركات إسرائيلية ضد الميليشيات الإيرانية في سوريا، انطلاقًا من قاعدة أمريكية شرق البلاد.
وجاء في التقرير أن الجيش الأمريكي المنتشر في منطقة “التنف” شرق سوريا، سمح لسلاح الجو الإسرائيلي بالتحليق فوق قاعدته لتنفيذ هجماته ضد ميليشيات إيران في سوريا.
وأضاف أن ذلك الإجراء يحد من تعرض تلك الطائرات للدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد، إلا أنه في المقابل تسبب بردات فعل انتقامية من قبل ميليشيات إيران.
ورجح مستشار وزارة الدفاع الأمريكية “جرانت روملي” أن تطلب إيران من روسيا الضغط على الكيان الإسرائيلي لتقليل تحركاته في سوريا، في ظل الانشغال الروسي في أوكرانيا.
وتعرضت قاعدة “التنف” ومنطقة الـ 55 كيلو، قرب مثلث الحدود العراقية الأردنية السورية، خلال الأشهر الأخيرة، لعدة هجمات انتقامية إيرانية وروسية، كان أجرأها قصف روسي استهدف موقعًا تابعًا لجيش مغاوير الثورة، داخل المنطقة.
وفي سياق يتعلق بالشأن السوري التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يوم الخميس، بنظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة عمان للتباحث حول الملف السوري.
وقال “الصفدي”: “أبلغنا الجانب الروسي بالتهديدات التي تتعرض لها حدودنا مع ‎سوريا لا سيما تهريب المخدرات واتفقنا على تسريع الحل السياسي للملف السوري وفق المرجعية الأممية”.
فيما صرح “لافروف”: “بأنه تم بحث آخر مستجدات الملف السوري، والتأكيد على ضرورة احترام قرارات مجلس الأمن الدولي ودعم سيادة سورية ووحدة أراضيها”
وأضاف: “أنه تم نقاش ضرورة توفير المساعدات الدولية لـ”الشعب السوري”، منتقدًا عدم وجود تعاون من قبل المانحين الدوليين مع نظام الأسد.
وأعلن “الصفدي” في مقابلة مع صحيفة “ناشيونال” عن حشد بلاده لدعم دولي وإقليمي لمبادرة يقودها العرب لإنهاء الحرب في سوريا.
وذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية في وقت سابق أن الأردن يسعى لتعويم نظام الأسد عربيا ودوليا مقابل توقفه عن صناعة وتجارة المخدرات.
يذكر أن الأردن حاولت في وقت سابق تعويم نظام الأسد عربيًا ودوليًا مقابل تخليه عن إيران ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

بضوء أخضر أمريكي.. تحركات متسارعة لضرب قوات دولة أجنبية في سوريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بضوء أخضر أمريكي.. تحركات متسارعة لضرب قوات دولة أجنبية في سوريا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بضوء أخضر أمريكي.. تحركات متسارعة لضرب قوات دولة أجنبية في سوريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق