كاتب يمني يحذر من مخطط دولي في اليمن أخطر من الحرب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر كاتب يمني من استمرار مرحلة اللاحرب واللاهدنة في اليمن، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تتبنى مخططًا أخطر من الحرب وتقود اليمن إلى كارثة، يكتفي فيها اليمنيون بانتظار سلة غذائية شهرية.

وقال الكاتب الصحافي اليمني سلمان المقرمي، أن الجهود التي تقودها الولايات المتحدة والأمم المتحدة فشلت في تمديد الهدنة، على الرغم من أن الحكومة اليمنية ما زالت ملتزمة بكل البنود المتعلقة بوقف العمليات العسكرية، وتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وأضاف المقرمي في حديث مع "العربي الجديد"، أن "الحوثي ملتزم بعدم تنفيذ هجمات جوية وصاروخية على التحالف (الذي تقوده السعودية)، وهو النقطة الحاسمة للمفاوضات خارجياً، لكنه هدد وقصف فعلاً موانئ التصدير اليمنية، وقد تنهار الحكومة إذا عجزت عن التصدير".

وأشار إلى أن "جهود السلام الأممية الأميركية حالياً، تسير نحو إبقاء اليمنيين شعباً يحتاج سلة شهرية من برنامج الغذاء العالمي، ويمنح حق السفر للعلاج كإنجاز".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "اليمنيون يصارعون منذ عقود للتحول إلى نظام ديمقراطي قوي، بينما تركز أميركا على مكافحة الإرهاب، وتأمين مصادر الطاقة وخطوط الملاحة"، لافتاً الى أنه "لا توجه للاتفاق مع الأميركيين على الأولويات، في خضم الصراع الحالي في البلاد".

وتابع: "أكثر من ذلك فإن أميركا لا تمانع وجود إيران في اليمن، وتقلل من خطورة استمرار سيطرة الحوثيين على صنعاء ولا تراه مشكلة، وتزعم أنه يمكن التعايش معهم".

كاتب يمني يحذر من مخطط دولي في اليمن أخطر من الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاتب يمني يحذر من مخطط دولي في اليمن أخطر من الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاتب يمني يحذر من مخطط دولي في اليمن أخطر من الحرب.

0 تعليق