إفتتاح كلية التربية الرياضية بجامعة عدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
إفتتح وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، ومعه رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن كلية التربية الرياضية ودشنا العام الدراسي الأول فيها.

وطاف الوزير البكري ود. لصور، في أقسام الكلية واستمعوا من عميد كلية التربية الرياضية د. عزان عبده قائد، الى شرح تفصيلي عن المواد التي سيتم تدريسها في الكلية وما تحتويه من أقسام مختلفة، وأهم احتياجات الكلية ومتطلباتها مستقبلًا، حتى يتحقق لها التكامل المنشود وبناء جيل أكاديمي يفيد الرياضة اليمنية.

وفي حفل الإفتتاح والتدشين، أشاد الوزير البكري بالجهود التي بذلت لإفتتاح هذه الكلية التي ستمل صرحاً علمياً ورياضياً ورافدًا للأندية والاتحادات الرياضية بالكفاءات القادرة على إحداث التغيير المأمول في واقع الحركة الرياضية في عدن وغيرها من المحافظات .. مؤكداً دعم الوزارة وإهتمامها بالكلية للمساهمة في تطوير الألعاب الرياضية .

عقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة عدن نصت على على تقديم وزارة الشباب والرياضة دعم مالي سنوي كموازنة تشغيلية لكلية التربية الرياضية، والسماح للكلية باستخدام المنشآت الرياضية التابعة للوزارة بعدن، ومساعدتها في تنفيذ خطتها التعليمية، وتعاون الجامعة مع قطاع التدريب والتأهيل في الوزارة لبناء القدرات وتأهيل الكوادر الرياضية التابعة لها، وتأهيل الرياضيين وقبولهم في برنامج البكلاريوس والماجستير والدكتوراه، وفق شروط القبول في الجامعة .

حضر حفل الافتتاح وزير التعليم العالي الأسبق حسين باسلامة ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ونائب رئيس الجامعة د. عادل باحميد وركن تسليح اللواء الأول مشاه العميد عبدالهادي أبو النصر، وعدد كبير من قيادات الوزارة والجامعة.


إفتتاح كلية التربية الرياضية بجامعة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إفتتاح كلية التربية الرياضية بجامعة عدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إفتتاح كلية التربية الرياضية بجامعة عدن.

0 تعليق