محافظ تعز يناقش مع (الأوتشا) الانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات التنموية والمستدامة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تعز - سبأنت
ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة باليمن "أوتشا" الاحتياجات المتعلقة بالخدمات الأساسية والانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات ذات البعد التنموي الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية لسكان المحافظة.

وتطرق المحافظ شمسان، الى ماتمثله تعز من ثقل سكاني كبير وجيوسياسي..مشيراً الى ماتعانيه المحافظة من أوضاعًا مؤلمة خاصة فيما يتعلق بالطرقات والكهرباء والماء، ومشاريع البنى التحتية..مؤكدا على أهمية الاسهام في وضع الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة سكان المحافظة بسبب حصار المليشيات منذ 8 أعوام.

وجدد محافظة تعز، حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات لممثلي المنظمات الدولية..موجهًا الدعوة لـ (أوتشا)، إلى فتح مكتب لها في المحافظة أسوة بباقي المنظمات الدولية..مشدداً على ضرورة ان تشمل التدخلات الخدمات الاساسية في مشاريع المياه والكهرباء والطرقات كونها تلامس احتياجات المواطنين .

من جانبه عبر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن دييجو زوريا، عن شكره للسلطة المحلية على جهودها الكبيرة للتخفيف من معاناة المواطنين..مؤكدًا إن المنظمة بصدد القيام بزيارة ميدانية إلى تعز، للوقوف على خطة المحافظة خلال الفترة من (2022 _ 2024) وتحديد الاحتياجات الضرورية، وإمكانية فتح مكتب لها في تعز قريبا، والانتقال من تقديم المساعدات الطارئة، إلى التنمية والتمكين الاقتصادي والمالي.

من جانبها أكدت مستشارة الممثل المقيم للأمم المتحدة لشؤون الاقتصاد والتنمية كرستين جونسون، أهمية التوجه نحو مشاريع التمكين الاقتصادي..مشيرة الى ان محافظة تعز لديها العديد من الفرص الاقتصادية والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء قدم مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل جامل، خطة المحافظة لاستعادة التعافي الاقتصادي للعام 2022 - 2024م.


محافظ تعز يناقش مع (الأوتشا) الانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات التنموية والمستدامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ تعز يناقش مع (الأوتشا) الانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات التنموية والمستدامة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ تعز يناقش مع (الأوتشا) الانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات التنموية والمستدامة.

0 تعليق