تعزيزات عسكرية ضخمة من ثلاث وجهات نحو هذه المحافظة واستعدادات كبرى لاستئناف المعارك

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دفعت مليشيا الحوثي بتعزيزات عسكرية جديدة من ثلاث محافظات نحو محافظة تعز، بهدف استئناف الحرب عقب رفضها تجديد الهدنة الأممية.

وكشفت مصادر مطلعة عن قيام المليشيات بإرسال تعزيزات من العاصمة صنعاء وريفها وذمار وإب باتجاه محافظة تعز، وسط اتهامات للميليشيات بالسعي إلى استئناف الحرب.

وتجاوزت تعزيزات مليشيا الحوثي 35 عربة عسكرية ونحو 7 شاحنات على متنها مئات المجندين من الشبان والأطفال الذين استقطبتهم المليشيات مؤخرًا، بحسب ما نقلته «الشرق الأوسط» عن مصادر مطلعة.

وأفاد سكان بمناطق حزيز بصنعاء ومعبر في ذمار والدليل ومفرق حبيش في إب، بمشاهدة تعزيزات عسكرية حوثية على شكل دفعات على الطريق الرئيسية التي تمر عبر مناطقهم وتربط العاصمة صنعاء بمدن ذمار وإب وصولاً إلى محافظة تعز، مساء الأحد والاثنين الماضيين.

وأوضح الشهود أن تعزيزات الميليشيات كانت تمر مساء في الخط الرئيسي ذاته على شكل دفعات، حيث تمر كل نحو نصف ساعة شاحنة نقل جنود مع عربات عسكرية على متنها عشرات المسلحين. وذكرت المصادر أن الجماعة الموالية لإيران دفعت حديثاً بتلك التعزيزات من عناصرها من محافظات تحت سيطرتها باتجاه تعز، بعد أن تلقوا تدريبات قتالية مكثفة أشرف عليها قادة ميدانيون، وأن ذلك سبقه قيام الجماعة بنقل أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة إلى جبهات قتالية عدة بالمحافظة نفسها.

يأتي ذلك مع محاولات حوثية مستمرة لتفجير الوضع عسكرياً في جبهات عدة، مع مواصلة ميليشيا الحوثي استهداف المناطق والأحياء الآهلة بالسكان بالقذائف والقناصة.

تعزيزات عسكرية ضخمة من ثلاث وجهات نحو هذه المحافظة واستعدادات كبرى لاستئناف المعارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعزيزات عسكرية ضخمة من ثلاث وجهات نحو هذه المحافظة واستعدادات كبرى لاستئناف المعارك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعزيزات عسكرية ضخمة من ثلاث وجهات نحو هذه المحافظة واستعدادات كبرى لاستئناف المعارك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق