الارشيف / اخبار اليمن

بدء المرحلة الثانية لتأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي تستهدف 70 امراة

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، المرحلة الثانية من برنامج تأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي والذي يستمر خمسة اشهر.

ويستهدف البرنامج تأهيل 70 امرأة من خريجات الجامعات وموظفات في المكاتب الحكومية بالمحافظة، وتزويدهن بـ (المهارات الفنية) الادارية، وذلك ضمن مشروع زمالة في الحكم المحلي للنساء بالمحافظة، الذي تنفذه مؤسسة فتيات مأرب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الاتحاد الاوربي.

وتهدف المرحلة الثانية الى رفع وتعزيز المهارات الشخصية والفنية للنساء المستهدفات وتمكينهن من الحصول على مناصب قيادية مرموقة في مواقعهن الوظيفية، من خلال برنامج تدريبي وتأهيلي مكثف لاكسابهن معارف ومهارات حول هيكل الحكم المحلي والتخطيط التشاركي، دور الشباب والمرأة والوجاهات القبلية في التنمية، واعداد الموازنات والمناقصات العامة، واعداد وادارة المشاريع.

وتتضمن المرحلة الثانية أربع دورات تدريبية للنساء في المهارات الشخصية تشمل: التدريب على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، مهارات الاتصال والقيادة، كتابة التقارير، فضلا عن برنامج تطبيقي مدته ثلاثة اشهر للمشاركات من خريجات الجامعة، على العمل الاداري في عدد من المكاتب الحكومية.
وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح أهمية هذا البرنامج المخصص لتأهيل النساء بالمحافظة، لتصبح رافدا أساسيا الى جانب اخيها الرجل في تعزيز العملية التنموية في المجتمع المحلي من خلال تعزيز قدرات المرأة وتنمية مهاراتها في كل التخصصات الادارية والفنية.

واشاد الدكتور مفتاح بالدور التنموي الذي تقوم به مؤسسة فتيات مأرب وتركيزها على التنمية البشرية للنساء وتمكينهن اقتصاديا واجتماعيا.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة منظمات المجتمع المدني كشريك اساسي ومهم للحكومة في التنمية الشاملة، وتقديم لها كافة التسهيلات من اجل تنفيذ انشطتها وبرامجها الانسانية والتنموية المختلفة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء المرحلة الثانية لتأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي تستهدف 70 امراة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء المرحلة الثانية لتأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي تستهدف 70 امراة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء المرحلة الثانية لتأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي تستهدف 70 امراة.

قد تقرأ أيضا