جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن المستجدات والتطورات في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة جديدة، خلال الأيام القليلة القادمة، بشأن مناقشة آخر التطورات والمستجدات في اليمن.

ووفق جدول أعمال مجلس الأمن الدولي، فإنه سيعقد يوم الإثنين الموافق 22 من نوفمبر الجاري، جلسة مشاورات حول مستجدات الوضع في اليمن.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد دعا الأسبوع الماضي، مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، للتوقف عن الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية، وإحترام القانون الدولي الإنساني.

وأدان أعضاء المجلس، الهجمات الحوثية بالطيران المسير، والتي استهدفت ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

اقرأ أيضاً

واعتبر المجلس الهجوم الحوثي "تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن، فضلا عن الأمن البحري بما في ذلك الحقوق والحريات الملاحية المنصوص عليها في القانون الدولي".

وأكد أن "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني"، دعيا مليشيا الحوثي إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني وإعطاء الأولوية للشعب اليمني والانخراط بشكل بناء في الجهود لتجديد هدنة".

وجدد أعضاء المجلس "دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في جهوده نحو تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المراجع المتفق عليها".

جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن المستجدات والتطورات في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن المستجدات والتطورات في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن المستجدات والتطورات في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق