الارشيف / اخبار اليمن

محافظ لحج يرأس اجتماع الهيئة الإدارية بصندوق النظافة ويعلن الخميس يوم النظافة

اخبار من اليمن محافظ لحج يرأس اجتماع الهيئة الإدارية بصندوق النظافة ويعلن الخميس يوم النظافة

2018/12/16م الساعة 02:44 PM (الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

عقد صباح اليوم بديوان عام محافظة لحج اجتماعاً للهيئة الإدارية لصندوق النظافة والتحسين بلحج ،  وترأس الاجتماع محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وقائد اللواء 17 مشاه  اللواء الركن احمد عبدالله علي التركي وبمعية الأمين العام نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي ، خلال افتتاح الاجتماع رحب المحافظ باعضاء الهيئة الإدارية ،  وكرس الاجتماع لمناقشة عدد من المعوقات التي تواجة عمل الصندوق ميدانياً بشكل يومي  مما ساعد  في انتشار القمامة واثرها في انتشار الأمراض وخصوصاً بفصل الشتاء وماينتج عنها من روائح تزعج عامة الناس وتشوة المنظر الجميل بمناطق المحافظة.


واستمع المحافظ إلى مدير عام الصندوق العقيد الركن محمد الرجاعي وإلى نائبة عصام الفقية والمستشار محمد سعيد عامر  ، حول اهم المعوقات والحلول والمعالجات التي من خلال يتمكن الصندوق من العمل بشكل صحيح وسليم للقضاء على القمامة ،  وعقب مناقشات عديدة  اقر الاجتماع بالاجماع شراء _ قاطرة متكامل _ حتى يتمكن الصندوق من خلال نقل القمامة على ان تعتبر احد الاصول الثابت للصندوق.

وعبر المحافظ عن الحرص الكبير من قبل قيادة السلطة المحلية بهدف تمكين الصندوق من الحصول على اصول ثابتة تساعدة في نجاح العمل بالشراء نقداً عبر لجنة او عبر المناقصة  ،  وقال المحافظ تفرض علينا  المصلحة العامة بدعم ومساندة الصندوق حتى يتمكن من العمل الميداني بتوفير معدات حديثة تساعده في العمل اليومي والتخلص من القمامة بكل سهولة ،  معبراً عن اسفة الشديد بتراكم القمامة في اطار المحافظة  نتيجة لافتقار الصندوق إلى مقومات العمل من معدات وغيرها .

واردف المحافظ كحالة استثنائية وطارئة فاننا بهذا الاجتماع يقع علينا جميعاً  الوقف بمسؤولية جاده واتخاد الاجراءات بتمكين الصندوق من تجاوز معوقات العمل وشراء أهم الاحتياجات الأساسية وتمكين الصندوق من العمل ميدانياً واقر الاجتماع باجماع من حضر بشراء القاطرة لما تقتضية المصلحة العامة الهادف بتعزيز نجاح عمل الصندوق .

على نفس الصعيد اقر وإعلن محافظ لحج  بتحديد صباح يوم الخميس  20 ديسمبر 2018 م ،  هو يوم النظافة  بلحج  بمديريتي تبن الحوطة من خلال تدشين حملة نظافة  انطلاقاً من مفرق الوهط وحتى منطقة العند ،  على ان يشارك فيها جميع موظفي الدولة  مدراء عموم ومدراء إدارات والمدارس والطلاب والطالبات  والشيوخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والمواطنين  باعتبار النظافة من الايمان.

كما وجه المحافظ  قيادة الصندوق ومكتب إعلام المحافظة اعداد تصور عن الحملة خلال 24 ساعة للاطلاع علية واقراره ،  حتى يتم تنفيذ الحملة في الموعد المتفق علية صباح يوم الخميس ،  وايضاً وجه المحافظ مدير عام الصندوق باستئجار ثلاث قاطرات وثلاثة شيولات لكي تعمل فقط بيوم الحملة بهدف التخلص من القمامة أولاً بأول .

 وشدد المحافظ على الإعلام بلحج بان يلعب دوراً إعلامياً بارزاً  في نجاح حملة النظافة المقرر تنفيذها صباح يوم الخميس 20 ديسمبر  ،  كما وجه قيادة الصندوق بنشر حملة توعية متكاملة بأهمية النظافة في حياتنا اليومية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
محافظ لحج يرأس اجتماع الهيئة الإدارية بصندوق النظافة ويعلن الخميس يوم النظافة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ لحج يرأس اجتماع الهيئة الإدارية بصندوق النظافة ويعلن الخميس يوم النظافة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ لحج يرأس اجتماع الهيئة الإدارية بصندوق النظافة ويعلن الخميس يوم النظافة.