منظمة مساواة تدين إحالة مليشيات الحوثي لـ 31 مختطفاً من أبناء ذمار إلى المحاكمة بتهم ملفقة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
أدانت منظمة مساواة للحقوق والحريات ،اليوم ،إحالة مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار لـ 31 مختطفا من أبناء المحافظة إلى المحاكمة بتهم كيدية وملفقة وفي محكمة تفتقد للمشروعية القانونية والولاية القضائية.

واوضحت منظمة مساواة في بيان صحفي، أنها تلقت بلاغات عديدة من أهالي 31 مختطفاً من أبناء محافظة ذمار تفيد بأن المليشيات الحوثية أحالت ذويهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة التابعة لها في العاصمة صنعاء، وذلك بعد عامين من اخفائهم قسرياً وتعذيبهم نفسيا وجسديا في سجون المليشيات الإنقلابية في المحافظة طوال فترة إختطافهم.

وأشار البيان، الى أن المليشيات الإنقلابية لفقت للمختطفين تهم باطالة وملفقة أبرزها الإشتراك في تنفيذ عمليات إغتيال القياديين في حزب الإصلاح بذمار حسن اليعيري وصالح العنهمي في محاولة منها لمحاكمة الضحايا أنفسهم والتغطية على القتلة الحقيقيين من قيادات المليشيات..مطالباً الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ومفوضها السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لإيقاف هذه المحاكمة الهزلية كونها تفتقر للمشروعية القانونية ولا تتوفر فيها أدنى متطلبات تحقيق العدالة.

وحملت المنظمة، القيادات الحوثية في محافظة ذمار كامل المسؤولية القانونية والجنائية عن حياة هؤلاء المختطفين وعن سلامتهم وعن ما تعرضوا له من تعذيب وتنكيل في سجون المليشيات منذ بداية إختطافهم قبل أكثر من عامين.

وبحسب منظمة مساواة فإن المختطفين الذين أحالتهم المليشيات الحوثية إلى المحاكمة هم :
1- سمير حسين محمد العمري
2- أحمد صالح علي الكحيل
3-صدام علي حسين المالكي
4- أمين يحي علي الشنيفي
5- سياف محمد أحمد السخيني
6- صادق يحي هزاع العصيمي
7- زايد ين سلطان صالح العيدي
8- جميل علي هادي كندوع
9- حمدي أحمد محمد العمري
10- إبراهيم صالح محمد النصيري
11- أسامة محمد العزي قابل
12- أحمد أحمد عبد ربه الحديجي
13- بيحان أحمد علي الضبياني
14- شداد جبر عبدالله الخبجي
15-طه محمد أحمد السماوي
16- عبدالكريم حسين علي الشنفي
17- علي حسين صالح معدل
18- علي عبدالله أحمد الحاشدي
19- غمدان علي عبد الله الرومي
20- محمد عبد اللطيف محمد الزراري
21- محمد عبدالله سعيد المصقري
22- محمد عبد الله عزيز الجعوري
23- محمد علي حسن العسل
24- مختار مثني أحمد الكوماني
25- معين محمد قاسم عرقدة
26- نسيم محمد مانع المقدشي
27- هاني محمد علي المنكري
28- يحيى محمد عبد الرزاق العمري
29- يوسف محمد أحمد دمنح
30- رشاد عبدالله محمد الشمراني
31- ناصر علي محمد الشنفي


منظمة مساواة تدين إحالة مليشيات الحوثي لـ 31 مختطفاً من أبناء ذمار إلى المحاكمة بتهم ملفقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة مساواة تدين إحالة مليشيات الحوثي لـ 31 مختطفاً من أبناء ذمار إلى المحاكمة بتهم ملفقة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة مساواة تدين إحالة مليشيات الحوثي لـ 31 مختطفاً من أبناء ذمار إلى المحاكمة بتهم ملفقة.

0 تعليق