الارشيف / اخبار اليمن

السلطة المحلية بمأرب وفريق حكومي اثيوبي يناقشان الاجراءات لعودة 1500 مهاجراً غير شرعي طوعيا

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
عقد في محافظة مأرب، اليوم، لقاءاً موسعاً بين السلطة المحلية برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح، والفريق الممثل للحكومة الاثيوبية مشكل من وزارة الخارجية ومصلحة الهجرة الاثيوبية الذي يزور المحافظة حاليا ومكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة، والتعاون والتنسيق في تسهيل اجراءات العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين الى اليمن والمتواجدين في المحافظة.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم مدير عام فرع جهاز الامن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم، ومدير عام مكتب وزارة الخارجية السفير حسين المصطفى ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالله حسين لحمر ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى، مناقشة الاجراءات الادارية والامنية المتعلقة بالجانبين الاثيوبي واليمني لاستكمال اجراءات تسهيل المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة، واستكمال الوثائق والتصريحات المطلوبة.

حيث تسعى المنظمة خلال هذه المرحلة اعادة 1500 مهاجرا غير شرعي مقيمين في المحافظة اكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية من اصل 1800 مهاجرا سجلوا اسمائهم ويجري التواصل معهم للتأكد من رغبتهم الطوعية النهائية بالعودة.. حيث من المتوقع بحسب البرنامج ان تبدأ عملية تسيير رحلات العودة في 22 نوفمبر الجاري.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع الانساني للمهاجرين الاثيوبيين في المحافظة والذين وصل عددهم الى اكثر من 35 الف مهاجرا، والخدمات التي تقدمها لهم السلطة المحلية ومعاملتهم الانسانية المتميزة وبنفس درجة النازحين اليمنيين الى المحافظة.

وعبر الفريق الحكومي الاثيوبي، عن تقدير الحكومة الاثيوبية للحكومة اليمنية والشعب اليمني على سعة صدرهم ومعاملتهم الراقية والانسانية مع المهاجرين الاثيوبيين غير الشرعيين رغم ما تمر به اليمن من اوضاع استثنائية وانسانية واقتصادية صعبة جراء الحرب التي تشهدها منذ ثمان سنوات.. مثمنين التعاون الكبير للسلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل اجراءات العودة الطوعية للاثيوبيين سواء خلال المرحلة الاولى او هذه المرحلة.

وتستهدف اعادة 1500 مهاجرا من اصل 1800 مهاجرا ابدوا استعدادهم للعودة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السلطة المحلية بمأرب وفريق حكومي اثيوبي يناقشان الاجراءات لعودة 1500 مهاجراً غير شرعي طوعيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية بمأرب وفريق حكومي اثيوبي يناقشان الاجراءات لعودة 1500 مهاجراً غير شرعي طوعيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية بمأرب وفريق حكومي اثيوبي يناقشان الاجراءات لعودة 1500 مهاجراً غير شرعي طوعيا.

قد تقرأ أيضا