عاجل: أول رد حوثي على البيان الفرنسي الأمريكي البريطاني بشأن الهجوم الإرهابي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصفت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، البيان المشترك الصادر عن فرنسا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بـ"البيان السخيف والغير منطقي".

جاء ذلك في أول رد لمليشيا الحوثي الارهابية، على البيان المشترك، الذي أدان الهجوم الإرهابي الذي شنته المليشيات على ميناء قنا بمحافظة شبوة.

واعتبر حسين العزي؛ القيادي في مليشيا الحوثي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات (غير معترف بها)، أن ما جاء في بيان أمريكا وفرنسا وبريطانيا هو موقف سخيف وغير منطقي. حد زعمه.

وأضاف في تصريح نشرته قناة "المسيرة" الناطقة باسم المليشيات الحوثية، أن البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي ليس مستغربا باعتباره صادر من دول متورطة في الحرب باليمن.

وأكد استمرار المليشيات الحوثية باستهداف أي سفينة نفطية تحاول تصدير النفط من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية إلى خارج اليمن.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، أدان بيان مشترك صادر عن سفراء فرنسا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة لدى اليمن،بشدة الهجوم الإرهابي الذي قام به الحوثيون بتاريخ ٩ نوفمبر والذي استهدف ناقلة نفط كانت راسية في ميناء قنا اليمني، وبقيامهم باعتداء آخر على خطوط الشحن الدولية والتدفق السلس للضروريات الأساسية.

وقال البيان "إن الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية، وأن محاولة حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على السلع الأساسية عبر حرب اقتصادية من شأنه فقط أن يفاقم من الصراع والأزمة الإنسانية ".

ودعا البيان المشترك الحوثيين لوقف هذه الهجمات فوراً وأن يحترموا التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويتعاونوا تعاوناً كاملاً مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين.

عاجل: أول رد حوثي على البيان الفرنسي الأمريكي البريطاني بشأن الهجوم الإرهابي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: أول رد حوثي على البيان الفرنسي الأمريكي البريطاني بشأن الهجوم الإرهابي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: أول رد حوثي على البيان الفرنسي الأمريكي البريطاني بشأن الهجوم الإرهابي.

0 تعليق