”لن نقف موقف المتفرج”..الشرعية تعلن عن هجوم وتصعيد حوثي بايعاز وتخطيط وتسليح إيراني وتطالب باتخاذ مواقف رادعة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الخميس، أن التصعيد والهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي التابعة لايران بواسطة طائرة مسيرة واستهدف ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، تم بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني.

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بتتجاوز لغة الشجب والتنديد، واتخاذ مواقف رادعة ترقى لمستوى الهجوم الارهابي ومخاطرة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والتحرك بحزم لوقف التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، وتصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية.


وأكد الوزير الإرياني، أن الهجوم الحوثي الإرهابي الذي استهدف ميناء "قنا"، يؤكد مضي المليشيا بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني في نهج التصعيد وتدمير البنية التحتية ومقومات الاقتصاد الوطني ومقدرات الشعب اليمني، دون اكتراث للاوضاع الانسانية الصعبة.

مشيرًا إلى أن مليشيا الحوثي تسعى من وراء هذه الهجمات الإرهابية إلى فرض حصار على الشعب اليمني عبر وقف وصول السلع والمواد الاستهلاكية عبر الموانئ اليمنية، ووقف مصادر تمويل الخزينة العامة، وعرقلة جهود الحكومة لتطبيع الاوضاع وتقديم الخدمات وصرف مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق المحررة.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن استمرار هذه الهجمات ينذر بارتفاع مستوى المخاطر التي تتعرض لها السفن التجارية والناقلات النفطية في خطوط الملاحة الدولية، وزيادة أسعار التأمين عليها،وبالتالي ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية والاستهلاكية، وإضافة أعباء جديدة على كاهل المواطنين.

ولفت الارياني الى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تُصعد هجماتها على الموانئ التجارية والنفطية بالمناطق المحررة في الوقت الذي تقدم فيه الحكومة التنازلات وتمنح التسهيلات لوصول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة بشكل منتظم، انطلاقا من مسئولياتها القانونية والاخلاقية تجاه كافة اليمنيين، والتخفيف من معاناتهم.

كما أكد وزير الإعلام اليمني، أن الحكومة الشرعية، لن تقف موقف المتفرج ازاء هذه الهجمات التي تنذر بعواقب وخيمة على مختلف الصعد يدفع ثمنها الشعب اليمني الذي يعاني منذ ثمانية اعوام جراء الانقلاب، والتي تهدد بوقوع كارثة بيئية بحرية في الوقت الذي لا يزال العالم يبحث عن حلول لاحتواء مخاطر انسكاب او غرق او انفجار ناقلة النفط ‎صافر.

”لن نقف موقف المتفرج”..الشرعية تعلن عن هجوم وتصعيد حوثي بايعاز وتخطيط وتسليح إيراني وتطالب باتخاذ مواقف رادعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”لن نقف موقف المتفرج”..الشرعية تعلن عن هجوم وتصعيد حوثي بايعاز وتخطيط وتسليح إيراني وتطالب باتخاذ مواقف رادعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”لن نقف موقف المتفرج”..الشرعية تعلن عن هجوم وتصعيد حوثي بايعاز وتخطيط وتسليح إيراني وتطالب باتخاذ مواقف رادعة.

0 تعليق