شاهد بالفيديو ماذا يحدث في صنعاء الناس تكاد تموت عطشا وجوعا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أظهرت مشاهد مخيفة من العاصمة صنعاء للحالة المعيشية بالغة الصعوبة التي وصل إليها معظم سكان العاصمة الواقعة تحت قبضة المليشيات الحوثية .

وأظهرت تلك المقاطع للمعاناة اليومية التي يمر بها المواطنون خصوصا في الأحياء الفقيرة من شحة المياه وندرتها بالتزامن مع ارتفاع أسعار مياه الشرب الخاصة بالمنازل .

ويظهر في المقطع مشهدا لمبادرة شبابية تتبنى حملات يومية تحت مسمى #سقيا_1000 لتمويل مياه الشرب لعدد من الأحياء الفقيرة في وادي أحمد قرب مطار صنعاء الدولي وأحياء مذبح وحارة الدقيق وحارة الليل وأحياء السنينة وسعوان والصافية وغيرها .

ويقول القائمون على الحملة أنهم قاموا بتعبئة 687 خزان منذ بداية الحملة التي تتبناها الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي بدعم من فاعلي الخير والمغتربين اليمنيين .

ويشكو سكان العاصمة من ارتفاع أسعار وايت الماء حيث وصل سعر الوايت الواحد سعة 20برميل إلى أكثر من 8000ألاف ريال بعد أن كان سعره لايتجاوز 2000ريال .

يأتي هذا بالتزامن مع ارتفاع المشتقات النفطية وإغلاق كثير من أبار المياه أبوابها بسبب انعدام مادة الديزل وارتفاع أسعارها في السوق السوداء وفرض مليشيات الحوثي الضرائب والأموال على تلك الأبار باسم المجهود الحربي ودعم الجبهات .

وتتكرر مثل هذه المشاهد بشكل يومي في العاصمة صنعاء ومدينتي الحديدة وتعز الشحيحة بالمياه الصالحة للشرب .

شاهد بالفيديو ماذا يحدث في صنعاء الناس تكاد تموت عطشا وجوعا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو ماذا يحدث في صنعاء الناس تكاد تموت عطشا وجوعا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو ماذا يحدث في صنعاء الناس تكاد تموت عطشا وجوعا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق