الارشيف / اخبار العرب والعالم

الادعاء الألماني يحقق مع 5 شرطيين بتهمة "التحريض"

الأحد 09 ربيع الثاني 1440 - 09:06 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-12-2018

برلين (يونا) - فتح الادعاء العام الألماني تحقيقا بحق 5 شرطيين في مدينة فرانكفورت، وجهت لهم تهما تتعلق بـ"التحريض" و"استخدام رموز يحظرها دستور البلاد".
وقالت صحيفة "فرانكفورتر نويه بريسه"، السبت: إن "التحقيقات تأتي إثر تلقي سيدا باشاي يلدز، المحامية الألمانية (من أصول تركية)، تهديدات بواسطة الفاكس، طالت ابنتها وذكرت عنوان منزلها بالتفصيل".
وأشارت الصحيفة إلى أن التهديدات التي أرسلت للمحامية يلدز في أغسطس/آب الماضي، مذيلة بتوقيع "الحزب النازي السري"، لتقدم على إثرها المحامية بلاغاً للشرطة التي فتحت بدورها تحقيقا في الحادث.
وتوصلت التحقيقات إلى تثبيت عملية دخول من أحد حواسيب مخفر لشرطة فرانكفورت، وتقديم طلب مساءلة إلكتروني في النظام العام، دون ذكر السبب، عن المعلومات الشخصية للمحامية يلدز.
وعند التحقيق مع مستخدمي الحاسب من الشرطة، تبيّن للادعاء الألماني، اشتراك عدد من شرطة المخفر في مجموعة افتراضية على الإنترنت مخصصة للمراسلات بينهم، وإرسالهم لبعضهم شعارات لـ"الصليب المعقوف" وصور "هتلر" ورسائل مليئة بكراهية الأجانب.
وإثر ذلك أوقف الادعاء الألماني 5 شرطيين بينهم امرأة، موجها إليهم تهما تتعلق بـ"التحريض" و"استخدام رموز يحظرها دستور البلاد".
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
الادعاء الألماني يحقق مع 5 شرطيين بتهمة "التحريض" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الادعاء الألماني يحقق مع 5 شرطيين بتهمة "التحريض"، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الادعاء الألماني يحقق مع 5 شرطيين بتهمة "التحريض".