المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " 

المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " ، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " ، تم نشره اليوم الجمعة ، في موقع يمان نيوز.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " .

       يمان نيوز -متابعات 01/12/2017 16:33:59

إقليم تهامة ــــ المحويت  

قالت مصادر خاصة ان 56 من ابناء المحافظة من مقتلين مليشيات الحوثي وقوات صالح لقوا حتفهم خلال المعارك الدائرة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال شهر اكتوبر ونوفمبر  

وكشف تقرير صادر عن مركز المحويت الاعلامي ” عن إحصائية توضح خسائر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في مختلف الجبهات وتمثل جبهة ميدي والساحل الغربي الثقب الأسود الذي التهم عشرات المقاتلين الانقلابيين منذ انطلاقة المعارك؛ حيث قُتل 70 منهم في جبهة ميدي حرض، و 38 في جبهة الساحل الغربي، وعدد 23 في جبهة نهم، اضافةً إلى مصرع 10 في جبهة صرواح و8 في شبوة و47 في بقية الجبهات

 واضاف التقرير ان محافظة المحويت الوادعة المسالمة؛ تحولت إلى ما يشبه خيمة عزاء كبيرة، إذ لا يمرّ اسبوع دون أنْ تشهد المحافظة مناحة جماعية في أكثر من منطقة بفعل تساقُط المغرر بهم من ابناء المحافظة قتلى في أكثر من جبهة.

 

وفي ونهاية أكتوبر الفائت شهدت منطقة الأهجر أسوأ كابوس، عندما فُجِع الأهالي بخبر مصرع 15 من أبنائها الذين وقعوا ضحية تغرير لتلتهمهم المعارك في ميدي؛ التي مثلَّت ثقبًا أسود من حيث تساقط اعداد كبيرة من المقاتلين في صفوف المليشيات، وكان سبعة من هؤلاء القتلى من أبناء قرية واحدة.

 واشار التقرير ان جماعة الحوثي تحتفي مؤخراً بافتتاح مقبرة جديدة في الرجم إلى جانب مقبرة سابقة في نفس المديرية وأخرى خارج مدينة شبام؛ وقودها ابناء البسطاء الذين تزجّ بهم في معارك عبثية خاسرة مع غالبية اليمنيين، لتحتفي بهم، فيما بعد، كأرقام في كشوفات ما أسموها مؤسسة الشهداء !

 

ولجأت المليشيا الانقلابية مؤخرًا الى فرض التجنيد الاجباري والدفع بالأطفال الى جبهات القتال لتعويض الخسائر البشرية الفادحة في صفوف مقاتليها في مختلف الجبهات، حيث أقرّت اللجنة المركزية للتجنيد بالمحافظة إلزام المديريات بتجنيد 2100 فرد.

 وبدأت المليشيات بمديريات المحويت وشبام وملحان بالتجنيد الإجباري للأطفال، ففي مطلع اكتوبر الماضي قامت المليشيات بإرسال اربعة أطفال من حارة الخلَف في شبام الى جبهات القتال، وهم أكرم علي أحمد حجي وزيد يحيى يحيى البحري وإبراهيم خالد محمد الحسام وماجد محمد صالح مرقان؛ ولا يعرف الأهالي شيئا عن مصير أبنائهم حتى اليوم. و قبل أيام أجبَر ثلاثة من قيادات المليشيا بمديرية شبام أربعة أطفال من ابناء قرية المحجر بمنطقة الأهجر؛ على الذهاب للقتال في جبهة البيضاء، وهم ياسر محمد عبدالله علي هادي رياش (10 سنوات) وعبدالله علي علي مساعد (11 عام) واحمد محمد عبدالله عبدالله الحاج (12عام) وعلي علي سعد رياش (12عام).

واكد التقرير ان العام الجاري من 2017م الأسوأ على الاطلاق على المليشيا الانقلابية بالمحافظة؛ حيث لقي كثير من مقاتلي المليشيا مصرعهم في عدد من الجبهات؛ بمعدّل قتيلين كل ثلاثة ايام؛ إذ بلغ عدد القتلى الذين تمكَّنا من الحصول على اسمائهم 192 قتيلا منذ مطلع يناير وحتى اليوم؛ ما يعني أن رقم القتلى أكبر، حيث أعلنت كثيرٌ من الأُسَر في مديريات حفاش وجبل المحويت وملحان وشبام أنها فقدت الاتصال بأبنائها منذ ثلاثة اسابيع؛ ما يرجح أنهم قضوا في المعارك، أو وقعوا أسرى في قبضة الجيش الوطني.

وصل عدد القتلى من ابناء المحافظة في صفوف المليشيات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين 57 فردا، عدا المفقودين والجرحى والأسرى، وهو ما يضاعف من نقمة المواطنين تجاه المليشيا؛ خصوصًا أن عددًا كبيرًا من القتلى وقعوا ضحية تغرير واحتيال، إذ اقنعهم المشرفون الحوثيون بأن تجنيدهم هدفه تأهيلهم ليكونوا أمنيَّات، من اجل الدفاع عن المحافظة وتأمينها، لا إرسالهم الى الجبهات.

وهذه قائمة بأسماء قتلى المليشيات من ابناء المحافظة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر : 

1- محمد عبدالله محمد الحماطي – شبام ( ميدي) 

2- سلطان شوعي صالح الجبري- الرجم (المخا)

3- محمد عبدالله حسن المنعي – الطويلة ( نهم).

4- عقيل صالح هريش- شبام (ميدي).

5- احمد حسن نشوان- شبام (ميدي).

6- محمد صغير شوعي صالح الرماس- بني سعد ( الجوف) .

7- عبدالله علي مطرة العتمي- بني سعد ( ميدي).

8- خالد أحمد الجماعي – ملحان (ميدي).

9- محمد عبده علي بخيت راشد ملحان ( ميدي).

10- حمزة عبدالعزيز حمود شرف الدين – شبام (ميدي).

11- محمد علي أحمد الخطمي- شبام ( المخا) .

12- أحمد يحيى الوادعي – مدينة المحويت (ميدي) .

13- عثمان أحمد معيض – شبام ( ميدي).

14- مبروك يحيى راصع – شبام ( ميدي).

15- عبدالخالق أحمد راصع- شبام ( ميدي).

16- قائد محمد الحيمي- شبام (ميدي)

17- حسان العماد- شبام (ميدي)

18- عاصم عبدالله معيض- شبام (ميدي)

19- عدنان عبدالله العماد- شبام (ميدي)

20 – أسامة أحمد معيض- شبام (ميدي)

21- عدنان العماد- شبام (ميدي)

22- علي الصياد- شبام (ميدي)

23- ابراهيم الصياد- شبام (ميدي)

24- أكرم الصياد – شبام (ميدي)

25- فارس محمد الحسني- بني سعد ( تعز).

26- هارون هناف – جبل المحويت (ميدي).

27- محمد حزام الروحاني- الرجم (ميدي). 

28- محمد حسين الفقيه – الطويلة (الحديدة).

29- علي منصر جميل – الطويلة (الحديدة).

30- عماد حسن عبدالله – الطويلة (الحديدة)

31- بنيان علي محمد القليلة – الطويلة (الحديدة).

32- فتح علي حسين عوضة – الطويلة (الحديدة).

33- موسى احمد علي حسن الولي – الخبت (المخا).

34- بسام علي عمر الجمادي – جبل المحويت ( ميدي).

35- شيبان علي عبده الجمادي- جبل المحويت ( ميدي).

36- رهيب خالد محمد اسماعيل الجمادي- جبل المحويت ( ميدي).

37 – يوسف شوقي هيجان- بني سعد ( نهم).

38- علي محمد احمد الوضين – الخبت ( شبوة).

39- راجح سعد شايع – الطويلة ( ميدي).

40- ملازم1 حرس / عادل علي يحيى صلح- الرجم ( ميدي).

41- حيدر حميد يحيى عبده بكير – ملحان ( ميدي).

42- محمد عبدالله عماشة من ابناء مديرية ملحان، في جبهة ميدي. 

 43- زين محمد الج

المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء "  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " ، من مصدره الاساسي موقع يمان نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المحويت .. مصرع 56 من مقاتلين الحوثي والمخلوع صالح من ابناء المحافظة في عدة جبهات خلال شهر اكتوبر ونوفمبر من العام الجاري "اسماء " .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمن مأرب يضبط كمية كبيرة من الصواريخ كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي بصنعاء
التالى تعز:اجتماع أمني لمناقشة التطورات و الأحداث الأخيرة التي طرأت في المدينة