الارشيف / إقتصاد

"بيت الاستثمار الخليجي" تبيع حصتها في "أركان" مقابل 18 مليون دولار

اخبار من اليمن قالت شركة "بيت الاستثمار الخليجي" الكويتية للخدمات المالية، إن مجلس إدارتها وافق الأحد على بيع كامل حصة الشركة في أركان الكويت العقارية إلى مؤسسة مالية محلية مقابل 5.5 مليون دينار (18.1 مليون دولار).

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية إن إجمالي الأسهم محل الصفقة 56.55 مليون سهم بقيمة 97.5 فلس للسهم الواحد "الدينار الكويتي ألف فلس".

 

وأضاف البيان: "تم توقيع عقد بيع الأسهم المشار إليه أعلاه، واتفق الطرفان على أن تتم عملية البيع عن طريق صفقة خاصة - خارج نطاق التداول - باعتبارها من الصفقات المتفق عليها".

 

وستخضع هذه الصفقة لموافقة الجهات الرقابية المختصة.

 

وقال البيان إنه نتيجة لهذه الصفقة ستدرج خسارة قدرها 3.48 مليون دينار ضمن البيانات المالية لبيت الاستثمار الخليجي للربع الرابع من العام الحالي.

 

كانت عمومية "الخليجي" قد أقرت نهاية الأسبوع الماضي، إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2017 بمبلغ 343.09 ألف دينار من الاحتياطي القانوني.

 

وأعلنت الشركة عن تسجيل أرباح بقيمة 839.36 ألف دينار للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل خسائر بنحو 1.08 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

 

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 2.26% عند سعر 18.1 فلساً، وذلك بتداول 591 ألف سهم بقيمة 10.1 ألف دينار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"بيت الاستثمار الخليجي" تبيع حصتها في "أركان" مقابل 18 مليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "بيت الاستثمار الخليجي" تبيع حصتها في "أركان" مقابل 18 مليون دولار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "بيت الاستثمار الخليجي" تبيع حصتها في "أركان" مقابل 18 مليون دولار.