وصفها مراقبون بأنها حكم إعدام للانتقالي.. ماذا قالت صحيفة البيان الإماراتية وأثارت جنون الانفصاليين؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن تتواصل ردود الفعل الغاضبة من قبل أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المطالبين بانفصال جنوب اليمن عن شماله، على ما ورد في صحيفة البيان الإماراتية تحت عنوان " اليمن والسلام المنتظر ".

وأكدت صحيفة "البيان" الاماراتية في افتتاحيتها أنه من الضروري استخلاص الدروس ودفن أي أوهام بخصوص تقسيم اليمن، بالالتزام بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة والديمقراطية وإنهاء الانقلاب وتنفيذ المبادرة الخليجية وعدم السماح لأي عابث بأن يهدد أمن واستقرار اليمن، لكي يصل هذا البلد إلى بر الأمان.

وأضافت: "آن الأوان أن يعود السلام في اليمن بتعاطي الحوثيين مع المبادرات الأممية والإقليمية لإنهاء الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات من أجل إعلاء مصلحة الشعب والوطن، فكلما جَرى عرقلة سير مفاوضات السلام يزيد عدد المتضررين من ويلاتها، ويتفاقم الوضع الإنساني والمعيشي لليمنيين".

كما أكدت الصحيفة الإماراتية، أن إحلال السلام في اليمن يستلزم جلوس الأطراف المختلفة على مائدة التفاوض، دون شروط تعجيزية للحوثيين، ما سيوفر الوقت والفرصة لبدء مناقشات جادة حول المسارات الاقتصادية والأمنية، حيث إن تمديد وترسيخ وتمديد الهدنة من شأنه وضع هذا البلد على الطريق نحو تسوية سياسية دائمة.

اقرأ أيضاً

وأوضحت أن خارطة السلام موجودة، وقد تم الاتفاق على المقترحات العملية للمباشرة بها وبناء الثقة، وما ينقص هو التزام الحوثيين بتقديم التنازلات وتغليب المصلحة الوطنية، حيث إن ذلك سيسهم في معالجة نقاط الخلاف في مسار سياسي عادل من أجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد وبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية وتصحيح الاختلالات وتحقيق السلام والأمن والاستقرار لأبناء الشعب بعيداً عن المزايدات.

تأكيد الصحيفة الإماراتية، على ضرورة دفن أي أوهام بخصوص تقسيم اليمن، أثارت جنون وغضب الانفصاليين وانصار المجلس الانتقالي.

واعتبر مراقبون أن ما ورد في الصحيفة الإماراتية أشبه ما يكون باخلاء المسئولية وحكم الإعدام على المجلس الانتقالي، وتعتبر أيضا رسالة واضحة إلى الانتقالي لتغيير سياساته التي تتعارض مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني وتهدد وحدة وامن اليمن.

وصفها مراقبون بأنها حكم إعدام للانتقالي.. ماذا قالت صحيفة البيان الإماراتية وأثارت جنون الانفصاليين؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وصفها مراقبون بأنها حكم إعدام للانتقالي.. ماذا قالت صحيفة البيان الإماراتية وأثارت جنون الانفصاليين؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وصفها مراقبون بأنها حكم إعدام للانتقالي.. ماذا قالت صحيفة البيان الإماراتية وأثارت جنون الانفصاليين؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق