أنباء عن تعيين رئيس جديد للانتقالي خلفا للزبيدي.. ومصادر تكشف عن هويته

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت مصادر محلية وإعلامية متعددة، أن هناك ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي، ونقل صلاحيات عيدروس الزبيدي لشخصية جنوبية جديدة.

وأكدت المصادر أن قيادة المجلس توافقت على إعادة هيكلة رئاسة الانتقالي، وتعيين نائبا لعيدروس الزبيدي بصلاحيات كاملة .

وأشارت المصادر إلى أن هناك توافق بين قيادة المجلس الانتقالي، على تعيين عمرو علي البيض نائب لرئيس المجلس بصلاحيات كاملة (رئيس مفوض)، وسط مخاوف من بعض القيادات الموالية لعيدروس الزبيدي أن ينتهي الأخير بمصير نائب رئيس الإنتقالي هاني بن بريك الذي اختفى من المشهد الجنوبي وغادر اليمن منذ نحو سنتين .

وتتضمن إعادة هيكلة رئاسة الانتقالي -وفق المصادر- تعيين عبدالناصر الوالي الأمين العام، وعلي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، واحمد الصالح الناطق الرسمي، وناصر الخبجي نائب الرئيس للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، واحمد بن بريك نائب الرئيس رئيس دائرة الشؤون العسكرية والامنية.

اقرأ أيضاً

وقال البيض في أول تعليق له بعد تضارب الأنباء عن إعادة هيكلة رئاسة الانتقالي، إن الاتجاه واحد وفق بوصلتنا الوطنية، ومسيرة حركة التحرر الوطنية الجنوبية مرت بمنعطفات وتحديات وانتصارات وتحقيق الانجازات.

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "تحررت شبوة وانشئ مجلس القيادة ولازالت هناك اهداف في طريقنا اليها وبتلاحم شعبنا والقيادة والقوى الوطنية سنحقق الاستقلال ونبني دولة الجنوب العربي الفدرالية". حد تعبيره.

وفي أغسطس الماضي، تمكن المجلس الانتقالي الجنوبي من فرض سيطرته الكاملة على محافظتي شبوة وأبين، ويسعى حاليا لفرض سيطرته على محافظتي حضرموت والمهرة.

أنباء عن تعيين رئيس جديد للانتقالي خلفا للزبيدي.. ومصادر تكشف عن هويته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أنباء عن تعيين رئيس جديد للانتقالي خلفا للزبيدي.. ومصادر تكشف عن هويته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أنباء عن تعيين رئيس جديد للانتقالي خلفا للزبيدي.. ومصادر تكشف عن هويته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق