الارياني: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، اصدار أوامر الإعدام بحق معارضيها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، على خطى اسيادها في طهران.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن اوامر الإعدام الحوثية محاولة مكشوفة لارهاب السياسيين والصحفيين والنشطاء والمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمنعهم من رفع صوتهم تنديداً بالاوضاع القائمة والمطالبة بحقوقهم في العيش بحرية وكرامه.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية اصدرت مؤخرا أوامر بقتل ستة من أبناء محافظة المحويت، بينهم ثلاثة مدرسين تعرضوا للاختطاف والاخفاء القسري وصنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة 8 اعوام، بعد ايام من اصدارها قرارا بإعدام 16 من أبناء محافظة صعدة، على خلفية مواقفهم وارائهم السياسية.

ونوه الارياني إلى أن تقارير حقوقية تشير إلى ان مليشيا الحوثي الإرهابية اصدرت منذ انقلابها على الدولة (350) حكما بالإعدام بحق سياسيين واعلاميين وصحفيين ونشطاء وعسكريين عارضوا مشروعها الانقلابي، ونفذت بالفعل عدد منها، في استخدام سافر للقضاء كأداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بادانة هذه الممارسات الاجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف استخدام القضاء اداة للإرهاب والابتزاز وتصفية الحسابات، ووقف التلاعب بملف الأسرى والمختطفين، وإطلاقهم دون قيد أو شرط.


الارياني: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها وتصفية حساباتها مع خصومها السياسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق