جنوح سفينتين قبالة ميناء عدن.. وتحذيرات من توقفه عن العمل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جرفت الرياح الشديدة والأمواج، سفينتي نفط إحداهما عراقية راسية قبالة ميناء عدن، جنوبي اليمن، منذ حرب الخليج الثانية.

وقالت مصادر في شركة مصافي عدن لوكالة "رويترز" يوم الأربعاء، أن السفينتين كانتا راسيتين منذ سنوات طويلة على مقربة من ميناء الزيت التابع للمصافي في منطقة البريقة غربي عدن.

وأشارت المصادر إلى أن الأمواج جرفت السفينة العراقية إلى قرب الشاطئ وأصبحت جانحة ولا تستطيع العودة مجددا للإبحار في المياه.

وأوضحت المصادر أن الناقلة العراقية الجانحة هي من بين أربع سفن عراقية متخصصة في نقل النفط متوقفة قبالة ميناء الزيت منذ أكثر من 30 عاما.

ولفتت المصادر إلى أن الأمواج تسببت في جنوح سفينة أخرى، تعود ملكيتها لرجل أعمال يمني، وباتت اليوم معرضة للغرق بعد تسرب مياه البحر إليها.

وأكدت المصادر أن عددًا من السفن المتهالكة، باتت تشكل خطراً كبيراً على نشاط الميناء الرئيسي لليمن وحركة القناة الملاحية للميناء جراء أي جنوح لها يشل حركة استقبال البواخر.

ونقلت رويترز، عن مصادر ملاحية قولها، إن أكثر من 12 سفينة نفط متهالكة مملوكة لشركات ملاحة محلية، باتت تهدد ميناء عدن أغلبها منذ ما بعد عام 2013.

جنوح سفينتين قبالة ميناء عدن.. وتحذيرات من توقفه عن العمل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جنوح سفينتين قبالة ميناء عدن.. وتحذيرات من توقفه عن العمل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جنوح سفينتين قبالة ميناء عدن.. وتحذيرات من توقفه عن العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق