الارياني يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الاول 2023

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا باللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الأول الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع محافظة عدن والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 24 وحتى 26 يناير الجاري.

وناقش الوزير الارياني مع أعضاء اللجنة، عملية الاعداد والتحضيرات الجارية للمهرجان، وإقرار أهم الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى إعادة الريادة الثقافية والفنية لمدينة عدن، واستعادة دور الثقافة والفنون في المعركة الوطنية، إضافة إلى خلق شراكة مجتمعية من خلال العمل مع المنتديات الثقافية وكذلك اكتشاف المواهب الشابة في مدارس المحافظة..مثمناً في الوقت ذاته التعاون الكبير من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ احمد حامد لملس.

وأكد الارياني، أن هذا المهرجان يأتي بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وفي إطار اهتمام كافة أعضاء مجلس القيادة..ناقلاً للمشاركين في الاجتماع تحيات رئيس وأعضاء مجلس القيادة ورئيس الحكومة.

وشدد الوزير، على ضرورة تفعيل المنتديات الثقافية ضمن فعاليات المهرجان في مختلف مديريات محافظة عدن من خلال إقامة ندوات ثقافية وفنيه عن ألوان الغناء اليمني الذي تميزت به كل منطقة..مثمناً الدعم الاخوي الذي قدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية والسعودية والامارات العربية المتحدة..مشيراً الى دورهم البطولي في تحرير العاصمة المؤقتة عدن من مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران والاسهام في تثبيت الامن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين..لافتاً الى ان تلك الجهود وفرت بيئة مناسبة للحكومة لممارسة انشطتها ومنها هذا المهرجان الذي يتم الاعداد له.

وأقر الاجتماع عمل أنشطة لأطفال وبراعم المدارس في مديريات المحافظة من خلال إقامة أنشطة مختلفة في مدارس المحافظة، حيث ستشمل عرض للملابس التقليدية المختلفة، بالإضافة الى بعض المشغولات والرقصات الشعبية لمختلف المناطق، وكذلك اكتشاف مواهب في مختلف المجالات، كما ستشمل الفعاليات إقامة معرضاً للصور الفوتوغرافية عن مدينة عدن للفترة السابقة، ومعرضاً اخر للفنون التشكيلية لمجموعة من الفنانين التشكيليين بحيث يصادف هذا المعرض الذكرى الـ 50 لإنشاء أول اتحاد للفنون التشكيلية والذي تأسس في 1973 م.

وستقام خلال أيام المهرجان فعاليات فنية مصاحبة، يشارك فيها كبار فناني المحافظة والمحافظات المجاورة وكذا الفرق الفنية للشباب، إضافة إلى إقامة ركن للموروث الشعبي تشارك فيه مؤسسات ثقافية مدنية مهتمة بهذا الجانب من التراث الثقافي.

ويجري الترتيب لإقامة احتفال ختامي جماهيري كبير، وسيشمل على الكثير من الفقرات والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة محمد الشعبي ونجيب سعيد ثابت، ومدير عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن الموسيقار الكبير احمد بن غودل، ومدير عام الفنون الشعبية والموسيقى سعاد الجنيدي، والمدير الأسبق لمكتب الثقافة بعدن الفنان رامي نبيه، ومدير المرسم الحر بعدن شوقي محمد عبده، بالإضافة إلى بقية أعضاء اللجنة التحضيرية.


الارياني يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الاول 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الاول 2023، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الاول 2023.

أخبار ذات صلة

0 تعليق