الارياني يطالب بضغط دولي لإنقاذ حياة المختطفة اسماء العميسي واطلاق الحقوقية فاطمة العرولي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ادان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ما تتعرض له النساء اليمنيات من جرائم وانتهاكات على يد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وما تعانيه مئات النساء اليمنيات المعتقلات في سجونها، من اوضاع مأساوية، وما يتعرضن له من صنوف التعذيب النفسي والجسدي وانعدام الرعاية الصحية.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مليشيا الحوثي تواصل اختطاف القيادية النسوية فاطمة صالح العرولي، الخبيرة في حقوق الانسان، ورئيس مكتب اليمن لاتحاد قيادات المرأة التابع لجامعة الدول العربية، عضو مجلس ادارة الاتحاد، منذ خمسة اشهر، دون ان توجه لها أي تهمة، او تسمح لها بالتواصل مع اسرتها، على خلفية منشور انتقدت فيه جريمة تجنيد الأطفال وأوضاع النساء في مناطق سيطرة المليشيا.

وحذر الارياني من تدهور الوضع الصحي للمختطفة في معتقلات مليشيا الحوثي، اسماء ماطر العميسي (32 عام) والمخفية قسرا منذ 7 اكتوبر 2016، بعد أفادة محاميه التي كشفت ان حالتها الصحية سيئة جراء اصابتها بعدد من الأمراض والتي باتت تشكل خطراً على حياتها.

وأشار الارياني الى تقارير حقوقية أكدت تعرض اسماء العميسي وهي أم لطفلين وحكمت بالاعدام، ومئات النساء المعتقلات في السجن المركزي الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي لمعاملة مهينة وقاسية، والاهمال الطبي، والاعتداء عليهن، والتهديد بالتصفية الجسدية من قبل مشرفة السجن المدعوة (أم الكرار المروني) وحراسة السجن.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن المرأة، بالقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية والانسانية، والتدخل لإنقاذ حياة المختطفة أسماء العميسي، وتقديم الرعاية الصحية لها، وممارسة ضغط حقيقي للإفراج الفوري عن كافة المعتقلات والمخفيات قسرا واللاتي يعانين ظروفا مأساوية، ووقف الجرائم غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات.


الارياني يطالب بضغط دولي لإنقاذ حياة المختطفة اسماء العميسي واطلاق الحقوقية فاطمة العرولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يطالب بضغط دولي لإنقاذ حياة المختطفة اسماء العميسي واطلاق الحقوقية فاطمة العرولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يطالب بضغط دولي لإنقاذ حياة المختطفة اسماء العميسي واطلاق الحقوقية فاطمة العرولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق