قوات الإحتلال الحوثية تواصل حصار قبيلة بني مطر بصنعاء وتنهب أراضيهم (صور)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن طوقت المليشيا الحوثية بأكثر من 50 عربة عسكرية مساحة تزيد عن 2200 لبنة في مديرية بني مطر في بمحيط العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم السبت إن مليشيا الحوثي بدأت في بناء سور كبير على أراض استولت عليها بالقوة في بني مطر غربي صنعاء، بعد تطويق المنطقة بأكثر من 50 عربة عسكرية .
وأضافت المصادر إن القياديين الحوثيين أبو حيدر جحاف ، وأبو علي الشامي شرعوا في بناء سور على مساحة 2200 لبنة بمساحة اجتماعية تصل إلى 97 ألف متر مربع والتي تدعي المليشيا الحوثية ملكيتها للأمام إبن حمزة والذي اباد عددا من قرى المديرية أبان حكمه بعد اتهامهم بالاعتقاد بجواز تولي الحكم من أبناء القبائل والذي يعد مخالفا في الفكر الشيعي الديني المغلوط .
وشنت مليشيات الحوثي في اغسطس الماضي حملة عسكرية على أهالي قرية "العرة" في مديرية همدان (شمال غرب العاصمة)، استمرت لنحو أسبوعين، وأطلقت النار على منازل الموطنين وداهمتها واختطفت عدداً منهم، بعد رفضهم عملية السطو على أراضيهم عبر ما تسمى "مؤسسة الشهداء !" والتي طوقت مساحتها على 66 ألف متر مربع، رغم حصل الأهالي على حكم قضائي بأحقيتهم بالأرض .
وتواصل مليشيا الحوثي عمليات السطو على عقارات القبائل في محيط صنعاء، والتي كان آخرها عمليات النهب في منطقة بني حشيش ضمن مخطط يهدف إلى السيطرة على أراضي القبائل اليمنية ، على غرار الضاحية الجنوبية في بيروت من خلال تطويق العاصمة صنعاء بحزام شيعي من خلال تغيير التركيبة السكانية وبناء مناطق سكينة بديلة عن السكان الأصليين .

قوات الإحتلال الحوثية تواصل حصار قبيلة بني مطر بصنعاء وتنهب أراضيهم (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات الإحتلال الحوثية تواصل حصار قبيلة بني مطر بصنعاء وتنهب أراضيهم (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات الإحتلال الحوثية تواصل حصار قبيلة بني مطر بصنعاء وتنهب أراضيهم (صور).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق