بدء الدورة الرابعة حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وماحول الولادة بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة الرابعة ضمن البرنامج الخاص حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وماحول الولادة في المرافق الصحية والمجتمع والذي ينفذها قطاع السكان بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم من البنك الدولي.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة ايام، اكساب ٣٠ قابلة من محافظة عدن مهارات متعددة في كيفية الترصد بهدف الإسهام في الحد من وفيات الأمهات والمواليد وردم الفجوة فيه وتحسين جودة الخدمة والارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية لصحة الأم والوليد.

وحثت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، المشاركات على استلهام مفردات الدورة ونقل المعارف إلى الوسط المهني والمجتمع.

كما أكدت مساعد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية استشاري طب المجتمع بكلية الطب البروفسور هدى باسليم، ومنسقة الصحة الانجابية بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة انتصار عبود، ومدربة الدورة الدكتورة أنيسة عقلان، على أهمية البرنامج في وضع قاعدة بيانات سليمة تسهم في تحسين الخدمة المقدمة للامهات والمواليد وتساعد صناع القرار في إتخاذ الإجراءات السليمة.


بدء الدورة الرابعة حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وماحول الولادة بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء الدورة الرابعة حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وماحول الولادة بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء الدورة الرابعة حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وماحول الولادة بعدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق