رئيس مجلس النواب يشارك باجتماعي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية والمجلس التنفيذي في انطاليا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن انطاليا - سبأنت:
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، على رأس وفد بلادنا في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية، وذلك في إطار مشاركته في اجتماعات الجلسة العامة الـ 13 للجمعية البرلمانية الآسيوية، والمنعقدة خلال الفترة من 8 حتى 10 يناير الجاري في أنطاليا بجمهورية تركيا، تحت عنوان (تعزيز تعددية الأطراف في الديناميات العالمية المتغيرة).

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النواب، فؤاد واكد، وأحمد قبوع، وعبدالخالق بن شيهون، مناقشة جدول أعمال الاجتماع وإقراره، والاستماع إلى كلمة افتتاحية من قبل رئيس الاجتماع، وإلى تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية، بشأن أنشطة اللجان الدائمة، وكذا مناقشة مشاريع القرارات التي تضمنتها اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية، وقرار البرلمانات والحكومات الآسيوية، ووافقت اللجنة التنفيذية على مشاريع هذه القرارات، وسيتم عرضها على الجمعية العامة للموافقة النهائية عليها.

وقدم رئيس وفد بلادنا الشيخ سلطان البركاني، عددا من المداخلات حول مختلف القضايا خاصة ما يتعلق بتأسيس البرلمان الآسيوي وموضوع قضية دعم فلسطين بتشكيل مجموعة عمل برلمانية خاصة بفلسطين في إطار العمل الآسيوي وانضمام مجموعة برلمانيون من أجل القدس ومنظمة عدم الانحياز والاتحاد البرلماني العربي والدولي كمراقبين إلى هذا التجمع.

كما ناقش البركاني، خلال لقاءاته مع عدد من رؤوساء الوفود، عددا من المواضيع شملت العمل الآسيوي، وما تتعرض له بلادنا من عدوان إيراني وتدخلات، وما تمر به من ظروف صعبة في ظل الحرب القائمة منذ ثمان سنوات .. مستعرضا الأوضاع التي يعيشها المواطنون بالمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية وما يتعرض له المواطنين من إعتداءات في مناطق الشرعية بالطائرات المسيرة الإيرانية والصواريخ الباليستية واستمرار الحوثيين بالحرب، كما دعا البركاني، الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى اتخاذ موقفا واضحا وصريحا تجاه القضية اليمنية لدعم إخوانهم البرلمانين ودعم الشعب اليمني تجاه كامل حقوقه.

كما شارك رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، ومعه الوفد المشارك، اليوم، في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية، وأقر الاجتماع جدول أعماله وعلى ضوء ذلك تم انتخاب أعضاء المكتب، وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بمهام المجلس التنفيذي.


رئيس مجلس النواب يشارك باجتماعي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية والمجلس التنفيذي في انطاليا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس النواب يشارك باجتماعي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية والمجلس التنفيذي في انطاليا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس النواب يشارك باجتماعي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية والمجلس التنفيذي في انطاليا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق