أمن عدن يضبط شاحنة تحمل مواد متفجرة ايرانية كانت في طريقها الى الحوثيين – صور

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش  نت - ضبطت  قوات الأمن  في عدن – جنوب اليمن -  قاطرة محمله  بأسمدة محظورة  تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر امنية ان شرطة العريش وبالتعاون مع قوات الحزام الأمني ضبطت شاحنة نوع " فولفو "  كانت  محملة  بأكياس الأرز يقودها سائق يدعى  (س.ن.ع)  وذلك في الخط الخلفي لحي الصولبان ، وبعد تفتيش دقيق من قبل شرطة العريش  تم العثور على أكياس الأسمدة التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة  تحت أكياس الأرز .

وذكرت شرطة العريش : إن هذه الكمية  عبارة عن سماد أبيض  يستخدم في تصنيع المتفجرات وبحسب اعترافات أولية لسائق القاطرة أكد أنه كان في طريقة إلى العاصمة اليمنية صنعاء. وأوضحت شرطة العريش أن السماد المضبوط لونه  أبيض وهو من نوع اليوريا  نترات الالمنيوم وهي  مواد  صنعت في  إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في صنعاء .

مدير شرطة العريش ماهر  محمود أكد  أن الشرطة  أوقفت القاطرة بعد بلاغات وصلت للشرطة من قبل مواطنين وبالتعاون مع الحزام الأمني وقد عثر على أكثر من 700 كيس سعة خمسين كيلو وقد تم تفريغ الحمولة في قسم الشرطة وتوقيف سائق المركبة وتحويله للتحقيق  . وكانت قوات التحالف العربي قد أصدرت توجيهات لجميع الموانئ والمنافذ  الحدودية لليمن بعدم السماح لدخول هذه المواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والتي تستفيد منها جماعة الحوثي في تصنيع المتفجرات . وبحسب قائد شرطة العريش فقد أخذت عينة من  السماد المضبوط  وعرضت على مختص في المواد الكيماوية  والذي اكد بدوره أن هذا النوع يصنف من بين المواد  شديدة الانفجار .

أمن عدن يضبط شاحنة تحمل مواد متفجرة ايرانية كانت في طريقها الى الحوثيين – صور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمن عدن يضبط شاحنة تحمل مواد متفجرة ايرانية كانت في طريقها الى الحوثيين – صور، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمن عدن يضبط شاحنة تحمل مواد متفجرة ايرانية كانت في طريقها الى الحوثيين – صور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق