للمرة الثالثة في اسبوع.. ضبط شحنة ايرانية خطرة في عدن كانت متجهه للحوثيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  ضبطت  قوات الأمن  في مدينة عدن اليوم  قاطرة نوع " فولفو"  محمله  بأسمدة محظورة  تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

وأكدت مصادر اعلامية جنوبية، ان شرطة العريش تمكنت من توقيف شاحنة كانت  محملة  بأكياس الأرز يقودها سائق يدعى  (س.ن.ع)  وذلك في الخط الخلفي لحي الصولبان ، وبعد تفتيشها تم العثور على أكياس الأسمدة التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة  تحت أكياس الأرز .

وقالت شرطة العريش : إن هذه الكمية  عبارة عن سماد أبيض  يستخدم في تصنيع المتفجرات وبحسب اعترافات أولية لسائق القاطرة أكد أنه كان في طريقة إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت شرطة العريش أن السماد المضبوط لونه  أبيض وهو من نوع اليوريا  نترات الالمنيوم وهي  مواد  صنعت في  إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في صنعاء .

وبحسب مدير شرطة العريش ماهر  محمود فانه تم العثور على أكثر من 700 كيس سعة خمسين كيلو وقد تم تفريغ الحمولة في قسم الشرطة وتوقيف سائق المركبة وتحويله للتحقيق  .

وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها ضبط شحنات اسلحة مهربة من عدن في طريقها للحوثيين، في ظل اتهامات بتورط قيادات في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، في تهريبها خاصة مع الشكوك التي تدور حول تلقي قيادات من الحراك الجنوبي تمويل ودعم ايراني.

وكانت شرطة تعز ضبطت خلال الاسبوع الماضي شحنتين من الاسلحة والالغام المضادة للافراد والمدرعات خرجت من عدن وفي طريقها الى الحوثيين.

 وكانت قوات التحالف العربي قد أصدرت توجيهات لجميع الموانئ والمنافذ  الحدودية لليمن بعدم السماح لدخول هذه المواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والتي تستفيد منها جماعة الحوثي في تصنيع المتفجرات .

وبحسب قائد شرطة العريش فقد أخذت عينة من  السماد المضبوط  وعرضت على مختص في المواد الكيماوية  والذي اكد بدوره أن هذا النوع يصنف من بين المواد  التي تستخدم بصناعة المتفجرات شديدة الإنفجار  .

للمرة الثالثة في اسبوع.. ضبط شحنة ايرانية خطرة في عدن كانت متجهه للحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للمرة الثالثة في اسبوع.. ضبط شحنة ايرانية خطرة في عدن كانت متجهه للحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للمرة الثالثة في اسبوع.. ضبط شحنة ايرانية خطرة في عدن كانت متجهه للحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق