أول تصريح حوثي يكشف سبب زيارة وفد عماني إلى صنعاء للمرة الثانية خلال أيام

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، عن سبب زيارة وفد عماني إلى العاصمة صنعاء للمرة الثانية خلال 20 يوما.
وقال عبدالسلام في تصريح صحفي، تابعه " المشهد اليمني "، إن زيارة الوفد العماني تأتي في هذه المرحلة استكمالا للقاءات الأخيرة بعد نقل كثير من الرسائل وسط حالة أخذ ورد مع الأطراف الأخرى؛ حسب تعبيره.
وبين بان سلطنة عمان تبذل جهودا مشكورة مع الأطراف الدولية في تحقيق الأمن والسلام في اليمن.
وزعم أن الصوت الشعبي له تأثير كبير جدا على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات؛ في إشارة إلى التظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها المليشيا الحوثية الجمعة الماضية، بالتزامن مع توقعات باندلاع ثورة شعبية حاسمة تقتلع الحوثيين.
وادعى بأن الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي.
و وصل وفد عماني اليوم الثلاثاء، إلى مطار صنعاء الدولي قادما من مسقط في زيارة تستغرق أيام لاستكمال مشاورات تجديد الهدنة الإنسانية المنتهية قبل أشهر مع قيادات جماعة الحوثي.
وتعد هذه الزيارة هي الثانية للوفد في غضون عشرين يوما و الخامسة خلال عامين، فيما عقد وفد عماني في 22 أبريل 2022، لقاءات مع قيادة جماعة الحوثي لتثبيت الهدنة تمهيدا لوقف الحرب المستمرة في اليمن، في حين نقلت الطائرة الخاصة من صنعاء آنذاك 83 جريحا من مقاتلي الجماعة لتلقي العلاج في مسقط.

أول تصريح حوثي يكشف سبب زيارة وفد عماني إلى صنعاء للمرة الثانية خلال أيام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح حوثي يكشف سبب زيارة وفد عماني إلى صنعاء للمرة الثانية خلال أيام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح حوثي يكشف سبب زيارة وفد عماني إلى صنعاء للمرة الثانية خلال أيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق