في غياب طارق صالح والبحسني.. تحرك أمريكي بريطاني منسق لدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تتواصل الجهود المتسقة لسفيري الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بلقاءات منفصلة، في غياب عضوي المجلس الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، واللواء فرج البحسني.
والتقى السفير الامريكي لدي اليمن ستيفن فاجن، اليوم الثلاثاء، كل على حدة عضوي المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي وعبدالله العليمي، ضمن سلسلة لقاءات منفصلة مع أعضاء المجلس استهلها بلقاء الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة، للتأكيد على دعم بلاده لوحدة وتماسك مجلس القيادة الرئاسي الذي تتهدده تباينات غير معلنة حول أولويات المرحلة الراهنة، بالاضافة إلى البحث في سبل أحياء مسار السلام المتعثر في اليمن.
يأتي ذلك بالتزامن مع مباحثات أجراها الدكتور رشاد العليمي اليوم في الرياض مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، حول جهود إحياء مسار السلام؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وقالت الوكالة إن العليمي وضع السفير البريطاني أمام مستجدات الاوضاع المحلية، وخصوصا في ضوء الهجمات الحوثية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية والبنى التحتية وتداعياتها الانسانية والاقتصادية.
و تطرق العليمي إلى السياسات الحكومية في التعامل مع تداعيات تلك الاعتداءات الارهابية، بما في ذلك الاجراءات المتخذة لتأمين الخدمات الاساسية، والمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وضمان حرية التجارة، وإمدادات الطاقة العالمية.
وأشاد بجهود المملكة المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، ودعم تطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة، واستئناف العملية السياسية على اساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
من جانبه أشاد السفير اوبنهايم بجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والانسانية، وتعاطيهم المسؤول مع المساعي الحميدة التي تقودها الامم المتحدة لاحياء الهدنة وانهاء الحرب في اليمن.
و جدد اوبنهايم، التزام بلاده بتقديم كافة أشكال الدعم للحكومة اليمنية من أجل الوفاء بتدخلاتها الانسانية، والخدمية الضرورية لجميع اليمنيين.
وكان اوبنهايم التقى خلال الاسبوع الجاري بعضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء سلطان العرادة.

في غياب طارق صالح والبحسني.. تحرك أمريكي بريطاني منسق لدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في غياب طارق صالح والبحسني.. تحرك أمريكي بريطاني منسق لدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في غياب طارق صالح والبحسني.. تحرك أمريكي بريطاني منسق لدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق