الارشيف / اخبار اليمن

جامعة عدن تمنح الفنان محمد عطروش الدكتوراه الفخرية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
منحت جامعة عدن، اليوم، شهادة الدكتوراه الفخرية لفنان اليمن الكبير محمد محسن عطروش، نظير ما قدمه للوطن خلال مسيرته الفنية.

وفي الحفل التكريمي الذي أقامته الجامعة بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب بمدينة خور مكسر، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من نواب الوزراء ووكلاء المحافظات وأعضاء البرلمان وشخصيات أكاديمية واجتماعية، والمئات من محبي الفنان تلا رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، قرار رئيس الجامعة رقم (610) القاضي بمنح الدكتوراه الفخرية للفنان القدير محمد عطروش.

ونص القرار الذي استند على القرار الجمهوري بالقانون رقم (18) لعام 1995 وتعديلاته، بشأن الجامعات اليمنية وعلى القرار الجمهوري رقم (32) لعام 2007، بشأن العمل باللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، وعلى القرار الجمهوري رقم (120) لعام 2016، بشأن تعيين رئيس جامعة عدن، وعلى قرار مجلس الجامعة رقم (486) لعام 2022م على منح الدكتوراه الفخرية للفنان، محمد محسن عطروش، نظير ما قدمه من خدمات جليلة للوطن خلال مسيرته الفنية، والعمل به من تاريخ صدوره.

وأكد لصور، أن منح هذه الهامة الوطنية شهادة الدكتوراه، لم يكن وليد اللحظة أو نزوة مجاملة، بل شكلت لها لجان أكاديمية وفنية استعرضت كل ما أنجزه الفنان طوال العقود الماضية، لتأكيد استحقاقه لهذه الدكتوراه..لافتاً الى أن هذا يجسد تقدير الجامعة ومجلسها وكافة منتسبيها وعرفانها بحجم العطاءات التي قدمها الفنان عطروش والتي استطاع من خلالها رسم مكانته في قلوب عامة الشعب بمختلف شرائحه، من خلال مسيرته الوطنية والنضالية والفنية المتفردة بأسلوبها المتميز والبسيط.

من جانبه، قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة "لقد تشرفت بالمشاركة في الاحتفال التكريمي الذي نظمته جامعة عدن بقيادة أخي رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، لمنح درجة الدكتوراة الفخرية للأستاذ والفنان الكبير والقدير محمد محسن عطروش، الذي ترك بصمات خالدة في قلوب ووجدان كل ابناء اليمن".

وثمن الارياني، عالياً هذا التكريم من الجامعة الذي يستحقه الفنان الكبير محمد محسن عطروش..مباركاً له نيل شهادة الدكتوراه الفخرية، نظير ما قدمه من خدمات جليلة للوطن..موكداً أن الوزارة على موعد في ختام مهرجان شتاء عدن 26 يناير القادم، مع إقامة تكريم خاص للفنان والقامة الوطنية الدكتور محمد عطروش.

من جانبه أثنى الفنان محمد محسن عطروش، على دور جامعة عدن وقيادتها واللجنة التحضيرية المنظمة لهذا الحفل الكبير..معبراً عن شكره لحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من القيادات الحكومية والأكاديميين والأدباء ومحبيه جميعا..مؤكداً أن سعادته الغامرة في هذا اليوم التتويجي جعلته عاجزًا عن التعبير عن مشاعر الشكر والامتنان، على الرغم من كونه شاعر وأديب وفنان..لافتاً الى أن هذا الحفل هو بمثابة تكريم للفن والابداع المسخر للإنسان بشكل عام، وأن منحه الدكتوراه الفخرية أضافت إليه قيمة اعتزازية لا تقل عن شهادة الدكتوراه الأم التي يمثلها جمهوره الفني في الداخل والخارج.

وتخللت فقرات الحفل قصائد شعبية وكلمات للجنة التحضيرية المنظمة وأصدقاء الفنان القاها عضو مجلس النواب خالد صالح شائف، عدد خلالها تفاصيل مراحل الإنجاز للفنان ومحطاته الفنية والتربوية التي قضاها بين مصر واليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
جامعة عدن تمنح الفنان محمد عطروش الدكتوراه الفخرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة عدن تمنح الفنان محمد عطروش الدكتوراه الفخرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة عدن تمنح الفنان محمد عطروش الدكتوراه الفخرية.

قد تقرأ أيضا