الارياني: محاكمة مليشيا الحوثي 4 من مشاهير التواصل الاجتماعي تؤكد ان مناطق سيطرتها ليست بيئة آمنه للعمل الاعلامي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
أدان معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بمحاكمة 4 من مشاهير التواصل الاجتماعي وهم أحمد حجر، ومصطفى المومري، واحمد علاو، وحمود المصباحي، بتهم كيدية ملفقة بعد اسبوعين من اختطافهم واخفائهم قسريا ًعلى خلفية انتقادهم لفسادها والاوضاع المعيشية الصعبة في مناطق سيطرتها.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن تلك المحاكمة الصورية في محكمة غير قانونية امتداد لأعمال القمع والتنكيل الذي مارسته مليشيا الحوثي بحق الاعلاميين والصحفيين منذ انقلابها، وجرهم للمحاكم وإصدار أحكام اعدام بحقهم، بهدف ارهابهم وتكميم أفواههم، ومنعهم من نقل الحقائق، والتغطية على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين‏.

واشار الارياني الى أن مشاهد المحاكمة على خلفية الاراء تؤكد مضي مليشيا الحوثي في استنساخ ممارسات نظام طهران من اختطاف معارضيها واخفائهم قسرا وتلفيق التهم لهم، كما تؤكد ان العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا ليست بيئة آمنه لممارسة العمل الاعلامي والصحفي، ولكل صاحب كلمة ورأي وموقف من ممارساتها الاجرامية.

واكد الارياني ان هذه الأعمال الاجرامية لن تنجح في إخماد دعوات الانتفاضة الشعبية في وجه المليشيا التي صادرت كافة الحقوق والحريات، ومارست ولا تزال سياسات الافقار والتجويع بشكل ممنهج بحق المواطنين، واعادت اليمن عقودا للوراء، وتحاول عزله عن محيطه العربي والدولي، ورهنه ورقة للابتزاز والمساومة بيد ايران‏.

واستغرب الارياني استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري والمحاكمات واوامر الاعدام التي تصدرها مليشيا الحوثي بحق السياسيين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها، ومحاولات ارهابهم ومنعهم من رفع صوتهم تنديداً بالاوضاع القائمة والمطالبة بحقهم في العيش بحرية وكرامه.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين بمغادرة مربع الصمت وتحديد موقف واضح، والضغط على المليشيا لوقف المحاكمات واطلاقهم وكافة الصحفيين في معتقلاتها فورا، والتوقف عن استخدام القضاء اداة للقمع والإرهاب السياسي.


الارياني: محاكمة مليشيا الحوثي 4 من مشاهير التواصل الاجتماعي تؤكد ان مناطق سيطرتها ليست بيئة آمنه للعمل الاعلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: محاكمة مليشيا الحوثي 4 من مشاهير التواصل الاجتماعي تؤكد ان مناطق سيطرتها ليست بيئة آمنه للعمل الاعلامي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: محاكمة مليشيا الحوثي 4 من مشاهير التواصل الاجتماعي تؤكد ان مناطق سيطرتها ليست بيئة آمنه للعمل الاعلامي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق