الارشيف / اخبار اليمن

تدشين الأنشطة الرياضية المدرسية بمدارس عدن للعبتي الشطرنج والطاولة

اخبار من اليمن  

 

عدن /فضل الجونة 

 

برعاية الأخوين معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظه عدن أحمد سالمين وإشراف قيادة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبالتنسيق مع قيادة مكتب التربية والتعليم بعدن،ممثلاً في إدارة الأنشطة المدرسية، دشنت صباح أمس في مديرية المنصورة الأنشطة الرياضية  المشتركة مع إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بعدن من خلال منافسات منتخبات المديريات لمدارس التعليم الأساسي، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث بدأت في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري بنادي المنصورة الرياضي منافسات  لعبة كرة الطاولة بين منتخبات مديريات عدن الثمان، الذي تنافسوا بقوة من خلال عدد من اللاعبين الموهوبين في لعبة كرة الطاولة وظهورهم بمستوى طيب يبشر بخير والتألق مستقبلاً في هذه اللعبة الأنيقة.

وخلال تدشين منافسات كرة الطاولة تحدث المهندس/ نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن عن أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة المدرسية والبحث عن المواهب المبدعة في كثير من الألعاب الرياضية، شاكراً جهود إدارة النشاط المدرسي على العمل المشترك في تنشيط الجانب الرياضي للمدارس من أجل اكتشاف المواهب الواعدة وانخراطهم في الأندية الرياضية، كما أشاد بالانضباط والحضور الذي يعكس الرغبة في ممارسة الرياضة وتطوير المستوى وبناء الرياضي النموذجي والفاعل لخدمة الرياضة وتطوير مستواها للأفضل. 

وفي منافسات الشطرنج التي انطلقت صباح أمس وجرت وقائعها في مدرسة نشوان بالمنصورة كانت المنافسة قوية بين اللاعبين المشاركين وكانت المنافسات بين لاعبي المديريات رائعة الذي يعكس رغبة اللاعبين في تحقيق النتائج الإيجابية خلال جولات المنافسة الأولى بين لاعبي المديريات المشاركة.

وتتواصل منافسات البطولة للعبتي الشطرنج والطاولة صباح اليوم ( الاثنين) في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري ومدرسة نشوان بالمنصورة، وسيكون الاختتام صباح غداً الثلاثاء. 

تجدر الاشارة الى ان هناك جهود مشتركة بين مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن في إقامة الأنشطة الرياضية وتفعيل الرياضة المدرسية للبحث عن المواهب الرياضية في المدارس للاستفادة في تعزيز الأندية الرياضية بلاعبين موهبين في عدد من الألعاب الرياضية، باعتبار المدارس البداية الحقيقية لبناء واكتشاف المواهب الرياضية الاستفاده منها في أنديتنا الرياضية. 

حضر تدشين الفعاليتين الأخوة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر ومدير الأنشطة المدرسية مكتب التربية والتعليم بعدن خالد هيثم ورئيس اتحاد الشطرنج بعدن باسل احمد عبدالله والأمين العام لاتحاد الطاولة بعدن وعدد من مدراء الأنشطة المدرسية في مديريات محافظة عدن والمهتمين بالنشاط الرياضي.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
تدشين الأنشطة الرياضية المدرسية بمدارس عدن للعبتي الشطرنج والطاولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين الأنشطة الرياضية المدرسية بمدارس عدن للعبتي الشطرنج والطاولة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين الأنشطة الرياضية المدرسية بمدارس عدن للعبتي الشطرنج والطاولة.