مناقشة التحضيرات النهائية لمهرجان شتاء عدن الثقافي الأول

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
استعرضت اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الثقافي الأول، اليوم الخميس، برئاسة وزير الإعلام و الثقافة و السياحة، معمر الإرياني، أمام التحضيرات النهائية للمهرجان الذي يقام خلال الفترة من 23 وحتى 26 يناير الجاري، بالتعاون مع محافظة عدن.

وفي الاجتماع الثالث للجنة، تم استعراض كافة الترتيبات والقرارات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعين الماضيين، ومنها تكريم الفنان الكبير والقامة الفنية الوطنية، محمد محسن عطروش.

ودعا الوزير الإرياني، كافة اللجان الفرعية إلى تسليط الضوء على المسيرة الزاخرة للفنان عطروش خلال فعاليات المهرجان وصولا إلى التكريم الرسمي الذي سيقام في آخر أيام المهرجان .

وأكد الوزير، أن الفنان الكبير عطروش محل اهتمام الوزارة والحكومة على الدوام وحظى وسيحظى بالاهتمام والتكريم اللائق من قبل الوزارة والقيادة السياسة ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الذي يولي رواد الثقافة والفن اهتماما خاصا.

وأشار الوزير الإرياني، إلى أن مهرجان شتاء عدن من شأنه تحريك المياه الراكدة وسيقوم بتكريم قامة فنية رائدة، كل عام، لافتا إلى أن النسخة الثانية التي ستقام العام القادم، ستكون بشكل أوسع بما يليق بالمكانة التي تحتلها عدن.

ووجه الإرياني، اللجان الفرعية، الاهتمام بالشباب، وأن يكون المهرجان منصة لتصدير وإبراز المواهب الشابة في مختلف الفنون إلى الواجهة، كاشفا أن وزارة الثقافة ستولي الشباب اهتماما خاصا خلال الفترة القادمة، من خلال رعاية المواهب وإقامة دورات وبرامج تدريبية لصقل مواهبهم في الغناء والشعر والمسرح .

وخلا الاجتماع، أقرت اللجنة التحضيرية توسيع أيام المهرجان، على أن يتم التدشين يوم 23 يناير الجاري، بما يسمح باستيعاب أكبر عدد من الفعاليات والانشطة الثقافية والفنية التي تبرز دور عدن الريادي.

وخلافا للبرنامج الحافل الذي ستشهده أيام المهرجان في مجالات الفن الغنائي والرقص الشعبي والفن التشكيلي، سيخصص مهرجان شتاء عدن، سلسلة ندوات علمية في عدد من منتديات عدن لإثراء الدور الريادي لعدن، وذلك بإقامة ندوات عن لطفي جعفر امان ومحمد سعيد جرادة وباقي شعراء الأغنية العدنية.

كما سيشهد المهرجان، إقامة معرض صور يبرز تاريخ عدن في صور الرحالة منذ العام 1513 وندوة حول التراث الثقافي اللامادي، بالتنسيق مع جامعة عدن.

ويتضمن المهرجان برنامجا حافلا في الفترات الصباحية والمسائية، حيث ستقيم فرقة الرقص الشعبي فعالياتها في الأماكن العامة والمتنفسات والشواطىء، فيما تتوزع باقي الفعاليات على ساحة المجلس التشريعي ومكتبة الفقيد عبدالله باذيب وجامعة عدن، فضلا عن خمسة منتديات ثقافية أهلية.


مناقشة التحضيرات النهائية لمهرجان شتاء عدن الثقافي الأول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة التحضيرات النهائية لمهرجان شتاء عدن الثقافي الأول، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة التحضيرات النهائية لمهرجان شتاء عدن الثقافي الأول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق