بعد مبايعة حمير .. الحوثيون يدفعوا نحو تفكيك قبيلة ”حاشد” ويعززوا مواقعهم حول عمران

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن دفعت المليشيا الحوثية بعددا من المشايخ في قبيلة حاشد - اغلبهم عينتهم المليشيا مؤخرا دون موافقة رجال القبائل عليهم - من أجل السعي لتفكيك القبيلة وانتخاب ثلاثة مشائخ آخرين بجانب حمير الأحمر .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني أن الحوثيين دفعوا بعددا من المشايخ في قبيلة حاشد من أجل الدفع نحو تفكيك القبيلة وانتخاب ثلاثة مشائخ آخرين بجانب حمير الأحمر في همدان وسنحان وبلاد الروس والتي تطوق العاصمة صنعاء من جهتي الشمال والجنوب بالإضافة إلى اجزاء واسعة من الشرق .
وأضافت المصادر أن الحوثيين يسعوا الآن لتفكيك القبيلة بعد الحضور الجماهيري الكبيري للقبيلة في جنازة توديع شيخهم السابق صادق بن عبد الله الأحمر ومبايعة حمير الأحمر خلفا له في حضور جماهيري كبير عجزت المليشيا الحوثية عن الحشد المشابهة له من حيث العدد وبشكل عفوي وبدون أي مقابل مادي .
وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية العليا تخوفت من الحشود القبلية والتي لم تعد زيدية كما كانت في السابق بعد مشاهدة طقوس الصلاة السنية على جنازة الشيخ صادق الأحمر من خلال ضم اليدين وترديد آمين والتي تخالف الطقوس الزيدية .
ودفعت التخوفات الحوثية بالعميد عبد الله حسين الخضير بتعزيز المواقع الأمنية في مديريتي ريدة وخارف بمحافظة عمران وتكليف مدير إدارة الإمداد والتموين العقيد عارف البدري، ونائبه الرائد محمد عبد الله مقدم بتزويد المواقع العسكرية الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة فقا للمصادر نفسها .

بعد مبايعة حمير .. الحوثيون يدفعوا نحو تفكيك قبيلة ”حاشد” ويعززوا مواقعهم حول عمران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مبايعة حمير .. الحوثيون يدفعوا نحو تفكيك قبيلة ”حاشد” ويعززوا مواقعهم حول عمران، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مبايعة حمير .. الحوثيون يدفعوا نحو تفكيك قبيلة ”حاشد” ويعززوا مواقعهم حول عمران.

أخبار ذات صلة

0 تعليق