الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع تعريفي في عدن حول تعزيز دور صوت النساء في مشاريع الاستجابة الإنسانية والتنمية والسلام


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الاجتماع التعريفي لتعزيز دور صوت النساء في مشاريع الرابطة الثلاثية "الاستجابة الإنسانية والتنمية والسلام"، الذي نظمه الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية، بدعم من الحكومة الألمانية.

وتناول الاجتماع الذي شارك فيه 100 مشارك ومشاركة، تحت شعار "نساء قويات، يمن قوي، لتنمية مستدامة"، كيفية تكوين مجموعة نسائية تضم كل أصوات النساء اليمنيات، في إطار تنسيقي وتنظيمي يشمل مختلف المجالات والتخصصات، للعمل تحت مظلة الفريق الاستشاري للرابطة الثلاثية وإدخال الفريق الاستشاري في هيكل تنسيق الرابطة الثلاثية (nexus).

وفي الافتتاح أشارت رئيس فريق الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئيس الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، إلى أن الهدف من الاجتماع هو توسيع دور المرأة اليمنية في كافة المجالات للنهوض بها، وذلك من خلال تأسيس لجان استشارية من أعضاء المجلس وتكوين لجنة تنسيقية عليا تحت إشراف دائرة الإغاثة والتعاون الدولي والإدارة العامة للمرأة لمكتب رئاسة الجمهورية.

ومن جانبها أكدت مسؤولة قسم التعاون بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن المستشارة مارسيلا مازياريك، أهمية إيصال أصوات النساء اليمنيات إلى العالم ليتمكن من الاشتراك في كل المشاريع التي تنفذ من قبل المنظمات الدولية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع تعريفي في عدن حول تعزيز دور صوت النساء في مشاريع الاستجابة الإنسانية والتنمية والسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع تعريفي في عدن حول تعزيز دور صوت النساء في مشاريع الاستجابة الإنسانية والتنمية والسلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع تعريفي في عدن حول تعزيز دور صوت النساء في مشاريع الاستجابة الإنسانية والتنمية والسلام.

قد تقرأ أيضا