الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تصدر توجيه إلزامي جديد بشأن مدونة السلوك بعد فشلها في إقناع الموظفين

اخبار من اليمن أصدرت وزارة الخدمة المدنية بحكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، توجيه إلزامي جديد بشأن مدونة السلوك بعد فشلها في إقناع الموظفين.
وقضى التعميم بإخضاع مسؤولي المؤسسات الحكومية في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها لدورات ثقافية إجبارية، بذريعة بدء المرحلة الثانية من برنامج فرض مدونة السلوك التي تجبر موظفي القطاع العام على الإقرار بالولاء لزعيمها عبدالملك الحوثي.
ووجهت في تعميمها بترشيح (6) متدربين، وهم "مسؤول التوجيه أو التدريب، مسؤول الموارد البشرية، مسؤول التخطيط، مسؤول المراجعة الداخلية، مسؤول الشئون القانونية، أحد الكوادر المتخصصة يختاره رئيس الوحدة"، لإخضاعهم لهذه الدورات التي سيقيمها المعهد الوطني للعلوم الإدارية، وتستمر أسبوعاً.
وزعمت المليشيا أن المشاركين في الدورات سيتلقون مهارات توعية الموظفين بالمدونة وكيفية تطبيقها كسلوك ومبادئ وقواعد، واستيعابها ضمن سياسات وأنظمة وحداتهم وخططها وفقاً لاختصاص الوحدة وطبيعة عملها، فيما يشير الواقع إلى أن من سينخرط في هذه الدورات سيتلقى محاضرات طائفية تشدد على ضرورة الولاء والطاعة وتكريس مبدأ ولاية الفقيه.
واعترف التعميم ضمنيا بعدم استكمال عديد من الوحدات للمرحلة الأولى من برنامج تنفيذ المدونة والتي تتضمن إقرار الموظف بها والموافقة على مضمونها من خلال التوقيع والبصمة.
ودعت تلك الوحدات إلى سرعة موافاتها بالتقارير النهائية ونماذج الاستلامات، من أجل تقييم المرحلة الأولى والإعلان عن النتائج.
ورفض الآلاف من موظفي الدولة التوقيع على ما جاء في مدونة السلوك أو استلامها والإقرار بها، الأمر الذي دفع بالمليشيا إلى ربط صرف نصف الراتب بالموافقة على المدونة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تصدر توجيه إلزامي جديد بشأن مدونة السلوك بعد فشلها في إقناع الموظفين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تصدر توجيه إلزامي جديد بشأن مدونة السلوك بعد فشلها في إقناع الموظفين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تصدر توجيه إلزامي جديد بشأن مدونة السلوك بعد فشلها في إقناع الموظفين.

قد تقرأ أيضا