صرف راتب شهرين ومكرمة "500 ريال" سعودي لـ" 1693" شهيدا بلحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي ( خاص ) :

قال مدير مكتب الشهداء والجرحى بلحج الشيخ  محمد سلمان  أنه تم صرف راتب شهرين لـ "1693" شهيدا خلال الفترة الماضية  باعتماد مرتباتهم لشهري نوفمبر وديسمبر من العام 2016م اضافة الى مكرمة 500 ريال سعودي  .
واوضح انه بخصوص العام 2017م فلم يتم استلام أي مبلغ مالي للشهداء .

وأضاف (سلمان) في حوار لـ " عدن تايم " : أن هناك وعودا قطعتها الجهات المختصة بعد التواصل معها من قبل المكتب بصرف ثلاثة أشهر عن العام الماضي، لافتا إلى أنه "تم الاتفاق أخيرا على اعتماد مرتب شهرين عن العام الماضي، وسيتم الصرف خلال الفترة القادمة لمن صرفت لهم المكرمة بعد استكمال عملية فرز الملفات ومعالجة بعض المعلومات والازدواجية والتكرار بحسب التوجيهات الرئاسية ومن مجلس الوزراء وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ورئاسة الأركان. 

وتابع أن مكتب الشهداء والجرحى بلحج أنجز المرحلة الثانية من الدفعة الثالثة من شهداء المحافظة والتي تبلغ 800 شهيد بينهم 300 شهيد استشهدوا خلال العام الماضي فقط، إضافة إلى شهداء الحراك وشهداء العامين 2015م- 2016م المتأخرين تم تسليم كشوفاتهم بشكل رسمي للمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن بعد اعتمادها. 

ولفت إلى أنه : "تجري الآن عملية فرز الملفات ومعالجتها من قبل المختصين حتى لا يحدث تكرار بوجود الاسم في أكثر من محافظة"، لافتا إلى تشكيل لجنة موحدة بمحافظة عدن لاستكمال إجراءاتهم". 

واعتبر (سلمان) بأن اعتماد "1840" ملف جريح عبر اللجنة المكلفة، تم فرزها ما بين المدني والعسكري بعد استلام الملفات وصرف الاستمارات للمستهدفين من الجرحى لتسليمها بعد ذلك لقيادة شؤون الأفراد لاستكمال الإجراءات بحسب التوجيهات الرئاسية وترقيمهم خلال الفترة القادمة.. موضحا أن هناك دفعة ثانية من الجرحى عليها خلاف بسبب كثرة أعداد الجرحى. 

وبين أنه تم اعتماد 500 ملف جريح من قبل الجهات المختصة، فيما المكتب استلم 900 ملف جريح. 

وناشد في ختام حواره دول  التحالف العربي ورئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وجميع المعنيين بالأمر بسرعة صرف مستحقات الشهداء والجرحى مع تسهيل إجراءات الصرف خصوصاً وأن معاناة أسر الشهداء والجرحى في ازدياد وهم بحاجة إلى عناية خاصة حد تعبيره.

صرف راتب شهرين ومكرمة "500 ريال" سعودي لـ" 1693" شهيدا بلحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صرف راتب شهرين ومكرمة "500 ريال" سعودي لـ" 1693" شهيدا بلحج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صرف راتب شهرين ومكرمة "500 ريال" سعودي لـ" 1693" شهيدا بلحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق