الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يستفزون اليمنيين بخطبة ”جمعة رجب” ويكفرونهم من اجل الإشادة بجدهم ”علي”


اخبار من اليمن استفزت المليشيا الحوثية اليمنيين بخطبتي الجمعة اليوم والتي خصصتها بعنوان " جمعة رجب" وتم توزيعها على جميع المساجد في مناطق سيطرتهم من خلال هيئة الإرشاد الحوثية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن المليشيا الحوثية اساءات لليمنيين في خطبتي الجمعة بعد تكفيرها لليمنيين محاولين إرجاع الفضل لعلي بن ابي طالب في دخولهم الإسلام رغم عدم وصول علي إلى جميع المناطق اليمنية .
وأضافت المصادر ان المليشيا الحوثية حاولت تقديس علي بن ابي طالب على حساب اليمنيين والذين اسلموا أغلبهم قبل وصول علي إلى اليمن وسط استغراب المصليين هل وصل على إلى كل ربوع اليمن المترامية الأطراف على ظهر "حصان"؟ .
وأكدت المصادر أن المصلين سخروا من الخطبة الحوثية متسائلين هل كان اليمنيين متواجدين في صنعاء القديمة في الحلقة حتى دخلوا الإسلام على دعوة علي .
ودخل اليمنيين الإسلام قبل وصول الإمام علي إلى اليمن ولم يكن اليمنيين مشركين كما يحاولوا الحوثيين تصويرهم فقد كانوا مسلمين بالله سبحانه وتعالى ولم يكونوا وثنييين .
وتعد جمعة رجب هي أول جمعة جامعة امّ الناس فيها معاذ بن جبل رضي الله عنه والذي كان له الدور الأكبر في نشر الإسلام في اليمن .
هذا وتزايد المليشيا الحوثية تقديسها لعلي ليس حبا فيه بل للادعاء بأنه جدهم بشكل عنصري وانها الاحق بالحكم ونهب اليمنيين تحت الخمس وغيرها من المسميات العنصرية والمخالفة لروح الإسلام السوي .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يستفزون اليمنيين بخطبة ”جمعة رجب” ويكفرونهم من اجل الإشادة بجدهم ”علي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يستفزون اليمنيين بخطبة ”جمعة رجب” ويكفرونهم من اجل الإشادة بجدهم ”علي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يستفزون اليمنيين بخطبة ”جمعة رجب” ويكفرونهم من اجل الإشادة بجدهم ”علي”.

قد تقرأ أيضا