الارشيف / اخبار اليمن

قرار حوثي صارم يمنع دخول البضائع إلى مناطق سيطرة المليشيات عقب رفع سعر الدولار الجمركي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أكدت مصادر إعلامية رفع مليشيا الحوثي سعر الدولار الجمركي، وفرض شروط جديدة على التجار لدخول بضائعهم إلى مناطق سيطرتها.

وقالت المصادر إن المليشيات الحوثية، عاقبت التجار القادمين من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وتم أخذ رسومها الجمركية، في المنافذ الخاضعة للشرعية، بمنع دخول بضائعهم، دون التوقيع على تعهد يتضمن إدخال البضائع عبر ميناء الحديدة.

وأضافت المصادر أن المليشيات أجبرت التجار على إعادة جمركة البضائع في منافذها بسعر دولار600 ريال على الرغم من أن سعر الدولار الجمركي الرسمي هو250 ريال وسعر الدولار في السوق السوداء، أقل من 580 ريال.

واشترطت المليشيات، على التجار، عدم رفع أسعار البضائع بسبب الجمارك المرتفعة.. كما أجبرتهم على التوقيع على تعهدات تلزمهم بالاستيراد عبر ميناء الحديدة فقط.

اقرأ أيضاً

ومن المحتمل أن تحدث الإجراءات الحوثية، انهيارًا في السوق المحلية، وارتفاعًا لأسعار السلع، والتي تتزامن مع قرارات حكومية تقضي برفع سعر الدولار الجمركي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قرار حوثي صارم يمنع دخول البضائع إلى مناطق سيطرة المليشيات عقب رفع سعر الدولار الجمركي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار حوثي صارم يمنع دخول البضائع إلى مناطق سيطرة المليشيات عقب رفع سعر الدولار الجمركي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار حوثي صارم يمنع دخول البضائع إلى مناطق سيطرة المليشيات عقب رفع سعر الدولار الجمركي.

قد تقرأ أيضا