وزير الداخلية :لا أحد فوق القانون .. والقوات الخاصة هي العصا الغليظة لضرب المارقين

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن برعاية الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .وبحضور المهندس / احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  واللواء/ على ناصر لخشع نائب وزير الداخلية ووكلاء الوزارة  وقيادات وضباط وزارة الداخلية .دشنت صباح اليوم قوات الامن الخاصة ( عدن ،ابين ،لحج والضالع ) المرحلة التدريبية الاولى من العام التدريبي ٢٠١٨م  .

وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم القى المهندس / احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة توجيهية هامة نقل في مستهلها تهاني رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لضباط وافراد القوات الخاصة ومنتسبي وزارة الداخلية  بالعام الجديد ..واكد في كلمته حرص وزارته على تفعيل هيبة الدولة والقانون وتعزيز الامن والاستقرار في المحافظات المحررة باعتبار ذلك من أولويات مهام الوزارة في المرحلة الراهنة وقال : لا تقوم الدولة ولا يتحقق الاستقرار الا بوجود الامن والاجهزة الامنية القوية وباشراف وزارة الداخلية وعبرها يتم الضبط والربط للخارجين عن القانون والحفاظ على حيات وممتلكات المواطنين وممتلكات الدولة وتحت اشراف القضاء .

واضاف قائلا : اننا عاقدون العزم للمضي قدما في توطيد دعائم الامن والاستقرار ليس في العاصمة عدن وحسب ولكن في كل  محافظات الوطن من خلال قيام وزارة الداخلية بالدور المنوط بها في فرض هيبة الدولة والقانون  والذي يعول عليه  المواطنون  في بناء الوطن والسير به الى الامام بعيدا عن الولاءات المناطقية والمذهبية والحزبية وبناء على التوجيهات الواضحة لفخامة رئيس الجمهورية في الحفاظ على الامن والاستقرار وفقا لما حدده الدستور والقانون النافذ في البلاد .

كما اضاف بانه لا أحد فوق القانون .والقانون سينفذ ويطبق على الجميع .والقوات الخاصة هي العصا الغليظة التي سنضرب بها المارقين والمتأمرين على الشرعية .وبفضل من الله وبدعم سخي من عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكافة الدول الشقيقة  تمكن جيشنا الوطني والمقاومة الوطنية من تحقيق الانتصارات في القضاء على المشروع المجوسي الايراني .وكان لمدينة عدن الباسلة وابناءها الاوفياء الشجعان الدور الابرز في كسر شوكة الانقلابيين ومن هنا من العاصمة المؤقتة عدن بدأت الانتصارات الساحقة على الانقلابيين ومنها ستتوالى الانتصارات يوما بعد يوم في تعزيز الامن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين واستكمال عملية تحرير بقية محافظات اليمن واشار الى ما يتحقق من انتصارات على مختلف الجبهات وهاهي قوات الحيش الوطني على تخوم صنعاء والحديدة وقاب قوسين من استكمال تحرير محافظة تعز .

وجدد التأكيد على وقوف الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية الى جانب دول التحالف العربي وان ماقدموه من تضحيات ودعم عسكري ومادي لبلادنا خصوصا من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة هو دين على رقابنا ورقاب اجيالنا في المستقبل وسنعمل جنبا الى جنب معهم لازالة الانقلاب ومثلما كنا ومازلنا شركاء في الحرب سنضل شركاء في اعادة هيبة الدولة وتعزيز الامن والاستقرار وفي مكافحة الارهاب.مشيرا الى اهمية ان يكون الدعم الخارجي عن طريق مؤسسات الدولة .

وحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كافة المواطنين الى التعاون مع الوزارة واجهزتها الامنية  على اعتبار انه آن الأوان لفرض هيبة الدولة  وان يحظ الجميع برعاية وحماية الدولة وان يطبق القانون على الجميع دون استثناء

ووجه بمنع العمل السياسي  واي تجاذبات او مناكفات تثير المشاكل والفتن كون  مهام منتسبي الداخلية هي مهام ضبطية  وامنية لحفظ الامن والاستقرار.

وكان اللواء / فضل باعش قائد القوات الخاصة ( عدن ،لحج ،ابين والضالع / قد القى كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين من قيادات وضباط وزارة الداخلية .كما جدد العهد بالعمل تحت قيادة   فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتنفيذ توجيهاته في الحفاظ على امن الوطن واستقراره والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بامن  الوطن وسلامته .مبديا شكره لدول التحالف العربي على دعمهم اللامحدود لبلادنا في جميع المجالات .واكد اهتمام قيادة القوات الخاصة بعملية التاهيل والتدريب للافراد ولمنتسبي القوات الخاصة بما يمكنهم من القيام بمهامهم الامنية على افضل وجه .

وكانت قد القيت قصيدة شعرية نالت الاستحسان .

بعد ذلك بدأ العرض العسكري لعدد من السرايا للقوات الخاصة مجسدين بذلك مدى الاستفادة مما تلقونه من تدريبات عملية وقتالية خلال الفترة الماضية وعكسه في العرض العسكري المهيب والذي تخلله مشاركة فرقة مكافحة الارهاب بالاضافة استعراض للمهارات والفنون القتالية  لابطال القوات الخاصة .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي

وزير الداخلية :لا أحد فوق القانون .. والقوات الخاصة هي العصا الغليظة لضرب المارقين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الداخلية :لا أحد فوق القانون .. والقوات الخاصة هي العصا الغليظة لضرب المارقين، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الداخلية :لا أحد فوق القانون .. والقوات الخاصة هي العصا الغليظة لضرب المارقين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق