الارشيف / اخبار اليمن

في جلسة استثنائية برئاسة الملك سلمان.. ترقب للاعلان الهام الذي ستكشف عن السعودية غدا الثلاثاء

اخبار من اليمن وقعت بعض المصادر أن يتم إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441هـ (2019م) بعد عصر غد الثلاثاء . حيث يُنتظر أن تُقرَّ الميزانية خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.


 

قد يهمك ايضاً:

- عاجل : ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام يدلي قبل لحظات بتصريح مفاجئ بخصوص مصير ”اتفاق ستوكهولم”

 

- عاجل : محلل سياسي يمني يفاجئ الجميع ويكشف عن ”استقالة الرئيس هادي” عقب دخول اتفاق الحديدة حيز التنفيذ..!


 

ويتم خلال الجلسة استعراض ملامح وتطورات الاقتصاد الوطني، وإعلان النتائج المالية الفعلية لميزانية 2018، والموازنة التقديرية لعام 2019م.

وينتظر أن يعقد وزير المالية محمد الجدعان مؤتمراً صحفياً بعد إقرار الميزانية، يتناول فيه تفاصيل الميزانية ويجيب على استفسارات الإعلاميين.

وكان وزير المالية محمد الجدعان قدأ قبل أيام قليلة أن ميزانية العام القادم ستكون تنموية توسعية، ولن تختلف كثيرًا عن أرقام البيان التمهيدي الذي أُعلن في شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح الجدعان أن الصناعات التحويلية غير النفطية نمت 5% في النصف الأول من العام الحالي، لافتًا إلى أن الإيرادات غير النفطية باتت تغطي 30 % من الميزانية.

وأفاد بأن الاقتصاد غير النفطي نما بنسبة 2% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بـ0.1 % في العام الماضي.

وشدّد على أن السعودية لديها خطط واضحة للتعامل مع تقلبات أسعار النفط، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية التي ترتكز عليها الميزانية تستند إلى 3 عناصر أساسية: زيادة الإيرادات غير النفطية، التوسع في الاقتصاد وزيادة مصادر الدخل.

وحول توقعاته للعام القادم كشف الجدعان أن نسبة الاستدانة للناتج المحلي لن تتجاوز سقف الـ21 إلى 22 % في 2019؛ وذلك يرجع إلى عوامل عدة، منها حجم العجز في الميزانية، وأوضاع السوق.

وقال: سقف الدَّين العام لن يتجاوز 25 % من الناتج المحلي، كما أن رفع الفائدة الأمريكية لن يؤثر بشكل جوهري على تكلفة الاقتراض. ولدينا استراتيجية واضحة للاقتراض محليًّا ودوليًّا، ونسبة الدَّين للناتج لن تتجاوز 25% في السنوات القادمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
في جلسة استثنائية برئاسة الملك سلمان.. ترقب للاعلان الهام الذي ستكشف عن السعودية غدا الثلاثاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في جلسة استثنائية برئاسة الملك سلمان.. ترقب للاعلان الهام الذي ستكشف عن السعودية غدا الثلاثاء، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في جلسة استثنائية برئاسة الملك سلمان.. ترقب للاعلان الهام الذي ستكشف عن السعودية غدا الثلاثاء.