الارشيف / اخبار اليمن

الدوغاني تبحث مع (الأوتشا) تعزيز التعاون وخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحثت رئيسة دائرة الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، اليوم، مع الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة (الاوتشا)، تعزيز التعاون والشراكة وتحسين آلية التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية من قبل المنظمات الدولية خلال تنفيذها لمختلف المشاريع التنموية، وخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م.

وشددت الدوغاني، خلال لقاءها، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، الممثل المقيم للأمم المتحدة بالإنابة دييجو زوريا، و مدير مكتب (الأوتشا) بعدن نيلز دينجوول، والمساعد الخاص لنائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن زكريا سعيد، على ضرور اعادة النظر في الملاحظات التي قدمتها الحكومة بشأن خطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م..مؤكدة على أهمية إعادة النظر ومناقشة ملاحظات الجهات الحكومية بخصوص خطة الاستجابة الإنسانية وتحديد موعد قريب لذلك.

كما شددت، على ضرورة التنسيق المشترك بين المنظمات الدولية والسلطات المحلية بالمحافظات لما من شأنه استمرار تدخلات المنظمات في كافة المجالات الخدمية والاغاثية والتنموية، وتعزيز التعاون بين المنظمات الدولية والجانب الحكومي لمعالجة كافة الاشكاليات التي تواجه عمل تلك المنظمات، وايجاد دعم عاجل لبعض المشاريع المنقذة للحياة.

من جهته اشار الممثل المقيم للأمم المتحدة بالإنابة، الى انه سيتم تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية من خلال المشاريع التنموية المختلفة وتوفير الاحتياجات الإنسانية الطارئة..مبدياً استعداد الأمم المتحدة لاستيعاب ملاحظات الجانب الحكومي ومساندة جهود السلطات المحلية والوزارات، وتلبية الاحتياجات للتخفيف من معانات المواطنين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الدوغاني تبحث مع (الأوتشا) تعزيز التعاون وخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدوغاني تبحث مع (الأوتشا) تعزيز التعاون وخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدوغاني تبحث مع (الأوتشا) تعزيز التعاون وخطة الاستجابة الانسانية للعام ٢٠٢٣م.

قد تقرأ أيضا