الجوازات السعودية تصدر توضيح بشأن التأمين الصحي على تمديد تأشيرات الزيارة والفئات المستثناه

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت الجوازات السعودية عن تطبيق قرار خاص بالزائرين للمملكة في حالة أراد الزائر أن يمدد زيارته العائلية التي صدرت بعد تاريخ 13/2/1438، وهو شرط وجود وثيقة التأمين الصحي للزائرين وجعلته شرط أساس للتمديد او للحصول على تأشيرة.

وقالت الجوازات السعودية لمراجعي تمديد الزيارة انه تم ربط التأمين الصحي الكترونيا بتمديد تأشيرة الزيارة , ولا يمكن قبول أي معاملة تمديد زيارة بدون وجود التأمين الصحي.

واهابت الجوازات بالكفلاء تأمين مكفوليهم صحيا قبل نهاية التأشيرة بعشرة أيام أو ما يقاربها.

واشارت مصادر الى ان القرار يخص تأشيرات الزيارة العائلية ولا يشمل التأشيرات الحكومية.

وكانت قد قررت المملكة أن تربط بين شرط التأمين الصحي والحصول على تأشيرة الزيارة بحيث يشترط وجود تأمين صحي ساري ومفعل أو وثيقة التأمين الصحي للزائر المتواجد بالمملكة بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات الوطني ومديرية الجوازات السعودية.

وبناء على ذلك أوضحت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة أنها قد استكملت الإجراءات الإلكترونية لربط تجديد التأشيرة للزائر بوثيقة التأمين الصحي، وتستثنى وثيقة التأمين الصحي بعض الفئات.

الفئات المستثناه من شرط وثيقة التأمين الصحي

تستثنى المملكة العربية السعودية كافة الحجاج والمعتمرين المتوجهين إلى الأراضي المقدسة، وجميع الدبلوماسيين، وأيضا الزائرين الذين يمثلون المنظمات الدولية للأعمال الدبلوماسية والسياسية.

وتاتي هذه الاجراءات بناء على قرار من مجلس الوزراء السعودي الذي اصدر سابقا قرار حكومي على إلزامية التأمين الصحي على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للمملكة بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور و كذلك مرافقيهم.

أخبار من الرئيسية

الجوازات السعودية تصدر توضيح بشأن التأمين الصحي على تمديد تأشيرات الزيارة والفئات المستثناه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجوازات السعودية تصدر توضيح بشأن التأمين الصحي على تمديد تأشيرات الزيارة والفئات المستثناه، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجوازات السعودية تصدر توضيح بشأن التأمين الصحي على تمديد تأشيرات الزيارة والفئات المستثناه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق