الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعتقل وكيل محافظة يمنية معين من قبلها

اخبار من اليمن اعتقلت مليشيا الحوثي وكيل محافظة يمنية معين من قبلها.
وأفادت مصادر محلية لـ "المشهد اليمني"، بأن المليشيا الحوثية اعتقلت وكيل محافظة المحويت المعين من قبلها زيد الشامي واوقفته في إدارة أمن المحافظة بناء على أوامر من وزير الداخلية بحكومتها غير المعترف بها، عبدالكريم الحوثي.
وبينت المصادر أن المليشيا اعتقلت الشامي بعد رفضه تسليم نفسه للمشرف الأمني بمديرية ‎حفاش سمير أبو علي الذي اقتحم منزله بالقوة في قرية جاهم.
وداهمت مليشيا الحوثي الإرهابية، يوم أمس الأحد، قرية جاهم في منطقة بني مأمون بالمحافظة، واختطفت شيخ العزلة.
ونقل "مركز المحويت الإعلامي" عن مصادر خاصة قولها إن مشرف المليشيا الحوثية الأمني على مديرية حفاش المدعو "سمير أبو علي" قاد حملة مسلحة لمداهمة قرية "جاهم" وحاول اقتحام منزل شيخ العزلة "زيد علي الشامي"، بعد أن حاول منع المليشيا من اعتقال مواطن مسن من أبناء العزلة استنجد به.
وأوضحت المصادر أن المشرف الأمني الحوثي دخل في مشادة كلامية مع شيخ العزلة الشامي، ليلجأ المشرف الحوثي لشتمه وإطلاق الرصاص على منزله، فيما أطلقت عناصر المليشيا الرصاص الحي بشكل عشوائي في القرية وأرعبت السكان.
وأكدت مصادر مطلعة أن مشرفي الحوثي في المحافظة استدعوا الشيخ الشامي وقاموا باحتجازه بتهمة مخالفة الأوامر والتعليمات، مؤكدة أن ما يزال معتقلاً حتى هذه اللحظة في أدارة أمنها بالمحويت.
وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن مسلحين من أبناء ووجهاء من مديرية حفاش قدموا صباح اليوم الاثنين إلى مركز المحافظة للمطالبة بإطلاق الشيخ الشامي المحتجز في إدارة الأمن.
وكانت المليشيا الحوثية عيّنت الشامي في نهاية 2016 مديرًا عامًا لمديرية حفاش، وأطاحت به بعد عام من تعيينه، كما عينته وكيلًا للمحافظة لكنّها اضطرّت لتهميشه بزعم فشله في حشد مقاتلين لجبهاتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تعتقل وكيل محافظة يمنية معين من قبلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعتقل وكيل محافظة يمنية معين من قبلها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعتقل وكيل محافظة يمنية معين من قبلها.

قد تقرأ أيضا