الارشيف / اخبار اليمن

وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة العليا للقبول والتسجيل للمتقدمين للدراسة بالمعهد العالي للقضاء


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
ترأس وزير العدل، رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء، القاضي بدر العارضة اليوم في العاصمة المؤقته عدن، الاجتماع الخاص باللجنة العليا للقبول والتسجيل للمتقدمين للدراسة بالمعهد في الدفعة (24).

وخلال الاجتماع أكد وزير العدل القاضي بدر العارضة أن اللجنة تعمل على المراجعة النهائية لملفات المتقدمين والتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع السجلات الواردة, مضيفا أن اللجنة ستعمل على تحديد موعد الامتحانات التحريرية والشفهية وسير إجراءات القبول والمفاضلة وغيرها.

وناقش الاجتماع في جدول عمله جملة من المواضيع المدرجة فيه والتي تتعلق بالتحضير والإشراف على إجراء الامتحانات التحريرية والشفهية والمقابلة الشخصية للمتقدمين للدراسة.

وخلال الاجتماع, قدّم عميد المعهد عضو اللجنة القاضي نضال شيخ تقريرا موجزا عن سير إجراءات التسجيل والآلية المقترحة للإجراءات المطلوبة لاستكمال القبول للمتقدمين للالتحاق بالدفعة ٢٤ دراسات تخصصية عليا, كما ناقشت اللجنة المواد المقررة والتي سيتم اجراء امتحانات المتقدمين والمتمثلة في قوانين الجرائم العقوبات ـ القانون المدني وقانون المرافعات والتنفيذ والإجراءات الجزائية والإثبات وأصول الفقه والأحوال الشخصية واللغة العربية.

وأقر الاجتماع تكليف عميد المعهد وعميد كلية الحقوق للقيام بتحديد قائمة بالأساتذة و القضاة الذين سيتم تكليفهم بإعداد اسئلة الامتحانات وعرضها على اللجنة في الاجتماع القادم .

حضر الاجتماع، أعضاء اللجنة وهم القاضي ناظم باوزير رئيس هيئة التفتيش القضائي والقاضي محمد كديش عضو مجلس القضاء الاعلى والقاضي صباح العلواني عضو مجلس القضاء الأعلى, والقاضي سهل محمد حمزة نائب رئيس المحكمة العليا والقاضي فوزي علي المحامي العام الأول والدكتور محمد صالح عميد كلية الحقوق والقاضي غالب بن غالب فريد مدير مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة العليا للقبول والتسجيل للمتقدمين للدراسة بالمعهد العالي للقضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة العليا للقبول والتسجيل للمتقدمين للدراسة بالمعهد العالي للقضاء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة العليا للقبول والتسجيل للمتقدمين للدراسة بالمعهد العالي للقضاء.

قد تقرأ أيضا