الارشيف / اخبار اليمن

الإرياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح أحمد حجر والمومري ورفاقهما

اخبار من اليمن طالب وزير الإعلام، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين، بممارسة الضغط الحقيقي على الحوثيين لإطلاق سراح الإعلاميين والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي المختطفين في صنعاء.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، رصدها "المشهد اليمني" إن استمرار مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، باختطاف أبرز مشاهير منصات التواصل الاجتماعي المتواجدين بمناطق سيطرتها وهم "أحمد حجر،مصطفى المومري،احمد علاو، عيسى العذري،حمود المصباحي" واخفائهم قسريا، منذ قرابة شهر، انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

واستغرب الإرياني استمرار " حالة الصمت الدولي المطبق ازاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين والنشطاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وما تقوم به من قمع وتنكيل بهم لارهابهم، ومنعهم من أداء دورهم في نقل الحقائق للراي العام والتنديد بالاوضاع القائمة".

ومنذ قرابة شهر، اختطفت مليشيات الحوثي النشطاء المذكورين أعلاه، بعد انتقادهم للفساد الحاصل في مناطق سيطرة الحوثيين.

اقرأ أيضاً

ووجهت المليشيات، للنشطاء، تهم بالعمالة والتنسيق مع دول خارجية لزعزعة الجبهة الداخلية، وهي التهمة الجاهزة لكل صوت يطالب بحق أو ينتقد باطل في مناطق الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإرياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح أحمد حجر والمومري ورفاقهما ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح أحمد حجر والمومري ورفاقهما، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح أحمد حجر والمومري ورفاقهما.

قد تقرأ أيضا