الارشيف / اخبار اليمن

تحذير أمريكي من تأجيج الحرب في اليمن وتحول الحوثيين إلى نسخة من «حزب الله»

اخبار من اليمن حذر المسؤول الأميركي السابق بروس ريدل، من خطورة العصابة الحوثية وممارساتها العدوانية، لا سيما وأنها شُكِلَّت على غرار النموذج الدموي لميليشيات «حزب الله»، التي طالما مَثَلَّت خطراً إرهابياً، على الولايات المتحدة ومصالحها ورعاياها.


وفي تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني لمعهد «بروكينجز» للأبحاث في واشنطن، أكد ريدل، الذي كان في السابق نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا ومستشاراً معنياً بهاتين المنطقتين في فريق الأمن القومي التابع لأربعة رؤساء أميركيين سابقين، أن تعنت الميليشيات الحوثية ينذر بتأجيج الحرب في اليمن.

وأشار إلى إمكانية أن يتحول الحوثيون إلى نسخة أخرى من «حزب الله» الإرهابي، خاصة إذا انهارت الهدنة القائمة حالياً بحكم الأمر الواقع، بشكل كامل، وعادت المعارك للاشتعال على نطاق واسع، كما كان عليه الحال، قبل بدء سريانها، في الثاني من أبريل من العام الماضي.

وأكد المسؤول الأميركي السابق، الذي كان قد خدم أيضاً لقرابة 30 عاماً في وكالة الاستخبارات المركزية، أن العصابة الحوثية غير معنية بإنجاح جهود إحياء الهدنة، وأن قادتها «ليسوا في عجلة من أمرهم» لإرسائها من جديد، رغم أن الأشهر الستة التي سرت فيها، شكلت بإجماع المراقبين، فترة نادرة من الهدوء والتقاط الأنفاس، بالنسبة لليمنيين المنكوبين بالصراع.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير أمريكي من تأجيج الحرب في اليمن وتحول الحوثيين إلى نسخة من «حزب الله» ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير أمريكي من تأجيج الحرب في اليمن وتحول الحوثيين إلى نسخة من «حزب الله»، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير أمريكي من تأجيج الحرب في اليمن وتحول الحوثيين إلى نسخة من «حزب الله».

قد تقرأ أيضا