الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يحذر من تسخير مليشيا الحوثي دعم "اليونسيف" في جرائم تجنيد الاطفال

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من تسخير مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، طابعات أعلنت منظمة اليونيسف نيتها شرائها وتسليمها لوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المدعو يحيى بدر الدين الحوثي، لطباعة الملازم والمناهج التعليمية التي تم تحريفها وتجريفها على مدار سنوات الانقلاب.

وذكر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان تقارير دولية أكدت تورط مليشيا الحوثي في تجنيد عشرات الآلاف من الاطفال في عمليات هي الاوسع في تاريخ البشرية، وكذا العبث الحوثي المتواصل ب "المناهج الدراسية" بهدف عسكرة الاطفال وحشدهم لجبهات القتال وغسل وتفخيخ عقولهم بالأفكار الطائفية المتطرفة المستوردة من ايران.

ولفت الارياني الى أن مهمة مكتب اليونسيف في اليمن العمل على حماية الطفولة من مختلف التهديدات، واخطرها انشطة مليشيا الحوثي الإرهابية، ومناهجها التي تُمجد فكرة حمل السلاح لدى الاطفال وتدعوهم للجهاد والذهاب بهم لجبهات للقتال، كي لا تكون المنظمة بذلك قد انحرفت عن الاهداف التي اسست من أجلها.

وطالب الارياني منظمة اليونسيف بوقف اجراءات تسليم الطابعات لمليشيا الحوثي الارهابية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة الشرعية لطباعة المناهج التعليمية، وتوجيه الدعم الذي تقدمه الدول المانحة لمواجهة جرائم تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال، وتبني برامج لاعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يحذر من تسخير مليشيا الحوثي دعم "اليونسيف" في جرائم تجنيد الاطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يحذر من تسخير مليشيا الحوثي دعم "اليونسيف" في جرائم تجنيد الاطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يحذر من تسخير مليشيا الحوثي دعم "اليونسيف" في جرائم تجنيد الاطفال.

قد تقرأ أيضا