الارشيف / اخبار اليمن

فريق الخبراء الأممي يصل اليمن في هذا الموعد للإشراف على وقف النار بالحديدة

اخبار من اليمن نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر في الأمم المتحدة "أن فريق من الخبراء الدوليين يرجح أن يكون عددهم30 شخصا سيصلون إلى اليمن بحلول 19من شهر ديسمبر/ كانون أول الجاري".
 
ووفقاً للمصادر "فإن التقييم الحاجات الميدانية واللوجستية لعمل فريق المراقبين فضلا عن تقييم المخاطر التي قد تحيط عملهم وبالتالي تقديم توصية لتحديد حجم الفريق المطلوب للمراقبة وتجهيزاته المطلوبة".
 
ويصل الخبراء ضمن اتفاق مدينة الحديدة بين الأطراف اليمنية في استوكهولم يقضي بإشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة وإيقاف إطلاق النار بين الطرفين في خطوط التماس في جبهات القتال بالمدينة.

وتبدأ الهدنة في الحديدة غرب منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، بحسب ما أعلن مصدر في الأمم المتحدة والتحالف وقال مصدر في التحالف العربي الذي تقوده السعودية "أن وقف إطلاق النار في الحديدة سيبدأ "الثلاثاء 18 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة 00:01 بتوقيت اليمن".
 
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في الامم المتحدة الاثنين مشترطا عدم كشف هويته لدى سؤاله عن هذا الموعد قائلاً "هذا صحيح"، مضيفا ان الموعد هذا يأتي لأسباب "مرتبطة بالعمليات" على الأرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
فريق الخبراء الأممي يصل اليمن في هذا الموعد للإشراف على وقف النار بالحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق الخبراء الأممي يصل اليمن في هذا الموعد للإشراف على وقف النار بالحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق الخبراء الأممي يصل اليمن في هذا الموعد للإشراف على وقف النار بالحديدة.

قد تقرأ أيضا