الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول حكومي يحذر من تداعيات كارثية على معيشة اليمنيين ويكشف السبب

اخبار من اليمن حذر المستشار السياسي والإعلامي لرئيس الوزراء، علي الصراري، من تداعيات كارثية على معيشة اليمنيين جراء نقص التمويل الدولي للإغاثة في اليمن.

وأكد الصراري في حديث مع قناة العربية الحدث، رصده "المشهد اليمني" أن التمويل الدولي للإغاثة في اليمن تناقص في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وأرجع المستشار الصراري ذلك، إلى سببين، أحدهما مرتبط بالمشكلات العالمية القائمة.إضافة إلى طول مدة الأزمة في اليمن الذي أضعف اهتمام المانحين إلى حد كبير.

فيما ارجع السبب الآخر، إلى وجود شكاوى عديدة تتعلق بمناطق توزيع الإغاثة، مشيرا إلى أن مليشيات الحوثي تقوم بالاستيلاء على مواد الإغاثة وتسخيرها لأعضائها ومجهودها الحربي.

اقرأ أيضاً

وقال المسؤول الحكومي إن تناقص التمويل الدولي سيزيد الأوضاع المعيشية سوءا ويرفع معدلات الفقر والجوع في بلادنا، ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية في الحقيقة، هي الداعم الرئيسي، لأعمال الإغاثة في اليمن.

وفي وقت سابق، اتهمت الحكومة الشرعية، الأمم المتحدة بالتوزيع غير العادل للمساعدات، وتقديم الجزء الأكبر منها إلى الحوثيين، وطالبت، بإعادة النظر بشكل كامل على خطة الاستجابة، التي اعتمدتها الأمم المتحدة، وقالت إن 75 بالمائة من المساعدات تذهب إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول حكومي يحذر من تداعيات كارثية على معيشة اليمنيين ويكشف السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول حكومي يحذر من تداعيات كارثية على معيشة اليمنيين ويكشف السبب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول حكومي يحذر من تداعيات كارثية على معيشة اليمنيين ويكشف السبب.

قد تقرأ أيضا